أمن فاس يستعمل الرصاص مرتين خلال 24 ساعة في مواجهة الجريمة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:41
36

اضطرت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، للمرة الثانية، في ظرف أقل من 24 ساعة، لاستعمال الرصاص، لإيقاف شخص صباح اليوم الثلاثاء، يشتبه في تورطه في ارتكاب جريمة تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت باستخدام السلاح الأبيض بحي سيدي بوجيدة.

 

وكان شرطي يعمل بفرقة الدراجين التابعة لولاية أمن فاس، استخدم بدوره، صباح أمس الاثنين، سلاحه الوظيفي لإيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، بعد ضبطهما في حالة تلبس بمحاولة اقتراف سرقة بالعنف في حق أحد الأشخاص بالقرب من تجزئة الحديقة بمنطقة واد فاس.

وفي تفاصيل الحادث الثاني، أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه به من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقة الموصوفة والاعتداءات الجسدية، وعرض شخصا للضرب والجرح المفضي إلى الموت مساء أمس الاثنين، ما استدعى إجراء بحث دقيق مكن من تشخيص هويته وتحديد مكان وجوده بحي سيدي بوجيدة بمدينة فاس.

وأضافت بلاغ للمديرية أن المعني بالأمر أبدى، خلال التدخل الأمني لإيقافه، مقاومة عنيفة وهدد حياة عناصر الشرطة للخطر، ما اضطر الشرطي إلى إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء قبل أن يصوب رصاصة ثانية أصابت كتف المشتبه به بعدما رفض الامتثال والتخلي عن السلاح الأبيض. وأشار المصدر ذاته إلى الاحتفاظ بالمشتبه به تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، بينما تتواصل فيه إجراءات البحث في القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.




تابعونا على فيسبوك