تنظيم المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات شتنبر المقبل

الصحراء المغربية
الخميس 10 غشت 2017 - 18:05
64

تنظم الفدرالية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأوفشورينغ، النسخة الثانية من المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في الفترة ما بين 27 و29 شتنبر المقبل، وذلك على هامش تنظيم معرض "أفريكا تكنولوجيا المعلومات – أفريكا ايت إكسبو". ويهدف المعرض الذي سينظم تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، من أجل المساهمة في الترويج لأنظمة المعلومات بالمغرب، وذلك تحت شعار "التجديد في خدمة المنظمات".

 

وتحرك شركاء المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من أجل الترويج لتكنولوجيا المعلومات بالقارة السمراء خلال النسخة الثانية من المعرض، إذ ستكون كل من الفدرالية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأفوشورينغ وجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب، حسب البلاغ نفسه، شريكتان في لقاءات بين الشركات والشركات (بي تو بي)، المنظمة على هامش معرض "أفريكا تكنولوجيا المعلومات "أيتكس".

وحسب المنظمين "يعتبر المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حدثا مهمّا للتأمل والتبادل والتقاسم وإنشاء الشبكات ما بين المهنيين والفاعلين في مجال أنظمة المعلومات بالمغرب وإفريقيا.

وسيعرف هذا المعرض الاستراتيجي حضور مدراء أنظمة المعلومات الذين يشتغلون بالمقاولات والمكاتب الكبرى بالمغرب، إلى جانب ممثلي جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب بغية جلب رؤيتهم المهنية حول تطور القطاع، بحيث ستشكل مشاركتهم شراكة حقيقية بين المهنيين والمستعملين.

إلى جانب ذلك، ستشهد هذه اللقاءات حضور صناع القرار، والمدراء، والرؤساء المدراء العامين، ومدراء أنظمة المعلومات والمسؤولين الرسميين إلى جانب الخبراء والمستشارين والفاعلين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال القادمين من المغرب ومن العديد من دول القارة السمراء، كما سيكون الرقمي والتحول الرقمي في قلب النقاش والجلسات.

وجاء في البلاغ أيضا أن "كلا من الفدرالية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأوفشورينغ وجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب تحذوهما رغبة كبيرة في جعل المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، موعدا لا محيد عنه للمهنة وأرضية على مستوى القارة، تواكب أيضا مخطط المغرب الرقمي 2020 داخل المملكة. وخلال 3 أيام، سيعرف المعرض تنظيم العديد من الندوات والورشات واللقاءات بين الشركات والشركات، التي ستدور بحضور العديد من الخبراء القادمين من مختلف بقاع العالم.

وسيجري خلال هذا المعرض، تدارس مواضيع "بيغ داتا"، الأمن الإلكتروني، الحركية، الآلات المرتبطة بالأنترنت، الدفع بواسطة الهاتف المحمول، إضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى بين الخبراء والمستعملين، بحيث من المتوقع أن يعرف المعرض تجاوبا تاما بين المهنيين والمستعملين.

وتستجيب هذه الشراكة الاستراتيجية، يضيف البلاغ، لأهداف المعرض وتدخل في إطار مقاربة طموحة تهدف إلى خلق أرضية جهوية للقاءات.




تابعونا على فيسبوك