الدارالبيضاء تكرم حماقي وتحتفي بمرور ربع قرن على انطلاقة الدوزي الفنية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 14 يناير 2020 - 13:46

تستعد مدينة الدارالبيضاء لاستقبال عدد من الوجوه الفنية العربية المعروفة، في إطار فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "كازا آرت" التي ستنطلق يوم غد الأربعاء.

وستكرم التظاهرة، في حفل فني ساهر النجم المصري محمد حماقي، الذي برز خلال السنة سواء من خلال أعماله الفنية أو مشاركته الفعالة ضمن لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس" على شاشة "إم بي سي". واختارت جمعية "لغراد" المنظمة للمهرجان تكريم النجم المغربي عبد الحفيظ الدوزي احتفالا بمرور 25 عاما على انطلاقته الفنية.
وعبر المغني الشاب عن سعادته البالغة بتكريمه ضمن كوكبة من نجوم الجيل، وفي سهرة مغربية ستشهد حضور عدد من المشاهير، قائلا "أعتز بهذا الاختيار خاصة أن هذا الحدث السنوي يهدف إلى  جعل العاصمة الاقتصادية مركزا دوليا للثقافة والفن والاستثمار". وسيكون الحفل فرصة ليستمتع الحضور بأحدث أغاني الدوزي، التي أطلقها أخيرا بعنوان "لوكان جا قلبك" وهي أغنية قديمة له أعاد توزيعها بطلب من الجمهور، بعد إطلاق أغنية "خلوها تهدر"، في انتظار الكشف عن آخر إنتاجاته الفنية، المنتظر أن ترى النور خلال الأسبوع الجاري. ويسلم حفل "كازا آرت" أيضا دروع التكريم لعدد من ضيوف دورته الثالثة، من بينهم إيهاب أمير، وسلمى رشيد، وزكرياء الغافولي، إلى جانب منشط البرامج رشيد العلالي.
وتحل الفنانتان المصريتان زينة وإسعاد يونس ضيفتي شرف على التظاهرة، إلى جانب المغني الجزائري قادر الجابوني، ومنال حدلي. ويجمع "كازا آرت"، بين الطرب، وفن الطبخ والأزياء، فإلى جانب العروض الغنائية، تقدم التظاهرة أبرز التصاميم المغربية من توقيع مصممين مغاربة معروفين، بحضور شخصيات وازنة من عالم المال والأعمال، والإعلام والسياحة، سواء من داخل المغرب أو من مختلف الدول العربية. وأكدت سارة رقيب، رئيسة جمعية لغراد المنظمة لمهرجان "كازا آرت"، أن "الجمعية حرصت على تقديم تظاهرة تجمع بين الفن والثقافة، والجمال، وتسلط الضوء على المدينة سياحيا"، وأضافت أن من أهداف المهرجان المحافظة على التراث وتكريس الهوية من خلال إحياء العادات والتقاليد وحمايتها، وتفعيل دورها في برامج التنمية المستديمة، وقالت، "نريد أن نقول للعالم إننا نحقق ذواتنا بتراثنا وأصالتنا".




تابعونا على فيسبوك