جيمس غراي: المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ملتقى فريد من نوعه

الصحراء المغربية
الجمعة 21 شتنبر 2018 - 12:17

اختارت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، المخرج والمنتج الأمريكي جيمس غراي رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الطويل، ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة المنتظر أن تقام في الفترة ما بين 30 نونبر و 8 دجنبر المقبل.

غراي عن اعتزازه بالمشاركة في فعاليات هذه التظاهرة السينمائية، التي تعود من جديد، بعد أن ألغيت العام الماضي، ووجه جيمس غراي رسالة إلى المهرجان  والجمهور المغربي قال فيها إن "مهرجان الفيلم بمراكش ملتقى فريد من نوعه، حيث لغة السينما تجمع الناس من  جميع أنحاء العالم. إنه لشرف عظيم لي أن يقع الاختيارعلى شخصي لرئاسة لجنة التحكيم، وأن أجدد الوصل للمرة الثالثة بهذا المهرجان الكبير".
وذكر بلاغ للجهة المنظمة، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، بأن غراي، الذي ولد في نيويورك وترعرع في حي كوينز وتلقى دراسته بمدرسة السينما والتلفزيون في جامعة جنوب كاليفورنيا، استهل مسيرته في مجال الإخراج سنة 1994 في سن 25 عاما بفيلم " Little Odessa "، الذي حاز جائزة الأسد الفضي بمهرجان البندقية.
وخلال السنة نفسها، رشح غراي لجوائز "سبيريت" للسينما المستقلة في فئة أفضل فيلم طويل وأفضل سيناريو، ثم أخرج فيلم " The Yards " و" We Own the Night " و  Two Lovers" ، "The Immigrant" "، وهي أفلام عرضت  لأول مرة في إطار المنافسة في مهرجان كان السينمائي. وعرض فيلمه " The Lost City of Z " للمرة الأولى في مهرجان الفيلم بنيويورك في 2016 ، ثم وزعته شركة استوديوهات أمازون في شهر أبريل 2017 ، فيما يرتقب أن  يعرض فيلمه الأخير" Ad Astra " الذي اشترك أيضا في تأليف السيناريو الخاص به، والذي يلعب بطولته الممثل براد بيت، في القاعات السينمائية مطلع سنة 2019.




تابعونا على فيسبوك