سبعة قتلى في حوادث سير متفرقة أيام عيد الأضحى بورزازات

الصحراء المغربية
الإثنين 27 غشت 2018 - 15:31

بلغ عدد وفيات حوادث السير في إقليم ورزازات سبعة قتلى، في حوادث متفرقة، قبيل عيد الأضحي. وتوفي يوم الخميس الأخير جريحان في قسم الإنعاش بمستشفى سيدى احساين بناصر متأثرين بإصابتهما خلال حادثتي سير، وقعتا الثلاثاء الماضي، الأولى في أحد المنعرجات على مستوى دوار أيت ساون بين أكدز وورزازات، والثانية بين تازناخت ومدينة طاطا.

ونتجت الحادثة الأولى عن اصطدام سيارتين إحداهما قادمة من ورزازات وعلى متنها خمسة مسافرين يتحدرون من جماعة تنزولين، فقد سائقها السيطرة على المقود بسبب  السرعة المفرطة في المنعرج ليصطدم بالسيارة القادمة من الاتجاه المعاكس وعلى متنها أربعة مسافرين يتحدرون من دوار أومليلن التابع لجماعة وقيادة تنسيفت بإقليم زاكورة. 

كما أصيب شخصان في حادثة سير في الطريق الرابطة بين تازناخت وطاطا، إثر انقلاب سيارة، وعلى متنها ستة مسافرين قادمين من الدار البيضاء لقضاء عطلة العيد مع  ذويهم، وصرح أحد الضحايا المصابين بجروح متوسطة الخطورة أن السائق غلبه النعاس وفقد السيطرة على المقود وهوت به السيارة في إحدى الشعاب، كما أصيب شخص ثان بجروح خطيرة على مستوى الرأس ويخضع للعناية المركزة في قسم الإنعاش.
كما لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح خطيرة على الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش  وورزازات، إذ وقعت الحادثة على مستوى جماعة "أمرزكان"، على بعد حوالي 40 كيلومترا عن مدينة ورزازات، عندما انحرفت سيارة كان على متنها 5 أشخاص عن الطريق  واصطدمت بمتاريس إسمنتية كانت بجانب الطريق. ويتحدر الضحايا من دوار "أيت باحماد" بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، ضواحي مدينة قلعة امكونة، ويعملون بمدينة الدار البيضاء، وكانوا في طريقهم لقضاء عيد الأضحى رفقة عائلاتهم بالمنطقة.




تابعونا على فيسبوك