حقق الأهم في لبنان وغاريدو اعترف بصعوبة المهمة أمام فريق السلام

بداية موفقة للرجاء البيضاوي في كأس العرب

الصحراء المغربية
الأحد 12 غشت 2018 - 15:15

حسمت خبرة لاعبي الرجاء البيضاوي لكرة القدم في تحقيق فوز ثمين على فريق السلام زغرتا اللبناني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، الجمعة المنصرم، على أرضية ملعب المرداشية في زغرتا (شمال لبنان)، ضمن ذهاب الدور 32 من منافسات بطولة الأندية العربية البطلة.

الفريق اللبناني سباقا للتسجيل في الدقيقة 43 بواسطة اللاعب الموريتاني أمادو نياس، إثر خطأ فادح للعميد الرجاوي بدر بانون، علما أن لاعبه "جان جاك" أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 30، قبل أن ينجح الفريق البيضاوي في تسجيل هدفي التعادل والفوز خلال الشوط الثاني عن طريق المهاجم محسن ياجور في الدقيقة 64، والمدافع عمر بوطيب في الدقيقة 84 .

وبهذا الفوز، عزز الفريق الأخضر حظوظه للتأهل للدور الموالي، قبل إجراء مباراة الإياب، التي ستجرى بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء يوم 29 شتنبر المقبل.
وعودة لتفاصيل المواجهة، التي قادها طاقم تحكيمي من تونس، فإن الشوط الأول كان لصالح أصحاب الأرض، الذين استطاعوا إنهائه بهدف دون رد، وكانوا بإمكانهم تسجيل هدف ثان عبر ضربة جزاء ضائعة، في حين أن فريق الرجاء وجد صعوبة كبيرة مع أرضية الملعب الصناعية، وإن كان مهاجمه محمود بنحليب أضاع فرصة سانحة للتسجيل في أولى دقائق المباراة.

وخلال الشوط الثاني، ظهر الرجاء البيضاوي بوجه مغاير، خاصة بعد إقحام صانع ألعابه، عبد الإله الحافيظي، الذي أنعش خط الهجوم، ويعود له الفضل في التمريرتين اللتين سجل منها هدف التعادل عبر المهاجم محسن ياجور في الدقيقة 64، وهدف الفوز عبر المدافع الأيمن عمر بوطيب.

واعترف الاسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء البيضاوي، أن مهمة فريقه لم تكن سهلة أبدا أمام زغرتا اللبناني، وقال "واجهنا فريقا منظما، كما أن أرضية الملعب شكلت أكبر عائق على لاعبي الرجاء، لكن رغم كل الصعوبات استطعنا العودة بالأهم".

وأضاف غاريدو، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت نهاية المباراة، "لم نقدم الأداء المطلوب خلال الشوط الأول، وتلقينا هدفا في شباكنا، لكن في الشوط الثاني سيطرنا على مجريات المباراة، وحققنا هدفين"، مشيرا إلى أن مواجهة الإياب "ستكون صعبة بالدارالبيضاء، رغم الدعم الجماهيري القوي".

من جهته، أكد طارق ثابت، المدرب التونسي للسلام زغرتا اللبناني، أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام خصم كبير، رغم الهزيمة بعقر الدار.

وأضاف ثابت "أفتخر بمجموعتي التي أكدت قدرتها على مجاراة الأندية الكبيرة"، مؤكدا أن أداء لاعبيه أمام الرجاء البيضاوي سيرفع معنوياتهم خلال المنافسة على الدوري اللبناني.




تابعونا على فيسبوك