استقالة جماعية مفاجئة للمجلس الإداري للرجاء

الصحراء المغربية
الجمعة 10 غشت 2018 - 13:40

في خطوة مفاجئة، قرر المجلس الإداري لنادي الرجاء البيضاوي، برئاسة منصف الأبيض، تقديم استقالة جماعية ابتداء من يوم أول أمس الخميس.

المجلس ذاته، عبر بيان توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن السبب الرئيسي وراء قرار الاستقالة يرجع إلى ما سماه بـ"المؤامرة" الممارسة من طرف بعض الأفراد الذين تهمهم مصالحهم الشخصية ضد المصلحة العليا للنادي"، مضيفا "اعتبارا لما وقف عليه مكتب المجلس الإداري من سلوك مشين ومخططات سرية هدفها التحكم في النادي ومستقبله بأساليب غير واضحة".

وجرد المصدر ذاته الأسباب التي دفعت المجلس إلى الانسحاب، موضحا إياها في ثلاثة نقاط، أولها أن "فروع النادي التي تنتمي إلى المجلس الإداري اجتمعت بطلب من رئيس اللجنة المؤقتة لفرع كرة القدم، التي استنجد بها لتمكينه من القيام بعمليات بنكية لحل مشاكل فرع كرة القدم، من أجل استغلال الحساب البنكي للمجلس الإداري".
وثاني الأسباب، حسب المصدر ذاته، أن "الجمع العام غير العادي، المنعقد يوم الخميس 2 غشت الماضي،، بمقر النادي الوازيس، بحضور خمسة رؤساء سابقين لفرع كرة القدم ممثلين اللجنة المؤقتة، كما حضره ممثل السلطات المحلية وممثل قطاع الرياضة، فقد تم التصويت بالإجماع على منصف الأبيض، رئيسا للمجلس الإداري لنادي الرجاء الرياضي"، أما الاعتبار الثالث، يضيف المجلس الإداري لنادي الرجاء، أن الأخير أخذ على عاتقه حل المشكل المالي لفرع كرة القدم كأولوية، فقد قام في ظرف 24 ساعة، بتفعيل الحساب البنكي للمجلس الإداري وأداء المستحقات العالقة لفائدة اللاعبين والأطر التقنية والإدارية".

يذكر المجلس الإداري للرجاء الرياضي يضم 11 فرعا، وهي ألعاب القوى، البادمنتون، السباحة، كرة اليد، الهوكي، الكرة الحديدية، الغطس، الرياضة تحت مائية، الإنقاذ، وأخيرا رفع الأثقال.

من جهة أخرى، وقعت إدارة الرجاء البيضاوي عقودا احترافية مع ثلاثة مواهب بالنادي، مدتها 5 أعوام، ويتعلق الأمر بكل من، زكرياء الهبطي، مواليد 1998، ورياض أديوكيكين، 18 سنة، اللذين يلعبان في خط الوسط، والمدافع عبد الإله مذكور، مواليد 2000، ويشغل مركز مدافع أيمن.
ويأتي هذه القرار، لتحصين اللاعبين الشباب، الذين تلقوا تكوينهم بمدرسة النادي، وتدرجوا عبر جميع فئاته، بعدما تلقوا عروضا مختلفة خلال الفترة الحالية من الانتقالات الصيفية.




تابعونا على فيسبوك