مهرجان مراكش الدولي للفيلم يعود بنفس جديد

الصحراء المغربية
الخميس 28 يونيو 2018 - 13:41

أكد الموقع الرسمي لمهرجان مراكش الدولي للفيلم، تنظيم الدورة ال 17 في الفترة من 30 نونبر إلى 8 دجنبر، بعد تغييرات في الإدارة المنظمة له وعقب إلغاء دورة 2017 .

وأورد الموقع الرسمي للمهرجان، الذي تأسس سنة 2001 ، مقالا في الموضوع، أوردته مجلة "فاريتي" الأمريكية المتخصصة في الأخبار الفنية والسينمائية، يكشف عن إسناد الإدارة الفنية لمجموعة متميزة من الخبراء في برمجة المهرجانات وهم الألماني  كريستوف تيرشت، الذي اختير لمنصب المدير الفني، بعدما تولى رئاسة منتدى مهرجان برلين الدولي منذ سنة 2001 إلى هذه السنة.
وستنضم إلى الفريق الفني للمهرجان كذلك، إنكي لويكي، صحافية وناقدة ألمانية، وعضوة لجنة الانتقاء بمهرجان برلين الدولي للفيلم منذ سنة 2002 ، بالإضافة إلى الفرنسي ريمي بونوم المنسق العام لأسبوع النقاد السينمائي بمهرجان كان. كما يضم الفريق الجديد  للمهرجان الذي يعد أبرز مهرجان سينمائي ينظمه المغرب سنوياويجذب في كل دورة كبار صناع السينما من أنحاء العالم، المغربي علي حجي، الذي شغل سابقا منصب المنسق العام للمهرجان خلال الفترة الممتدة بين 2002 و 2004 ، وكذا مدير منتدب سابق لمهرجان الدارالبيضاء خلال الفترة الممتدة بين 2005 و 2011 ، بالإضافة إلى  توليه مهمة مدير فني لأسابيع الفيلم الأوروبي بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 2006 و 2017 . وكانت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش قد أعلنت في يوليوز المنصرم التوقف لدورة واحدة فقط ل"إعطاء دينامية للتغيير"، على أن يعود المهرجان في العام التالي.  ويضم الفريق الفني للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، رشا سالتي، كاتبة وقيمة فنية وباحثة سينمائية عملت في عدة مهرجانات دولية منها، مهرجان تورنتو السينمائي، وكذا مهرجان أبوظبي للفيلم.




تابعونا على فيسبوك