فرنش مونتانا.. نجم الهيب هوب يحيي أولى حفلاته بموازين

الصحراء المغربية
الأربعاء 16 ماي 2018 - 12:44

انضم الرابور الأمريكي من أصل مغربي كريم خربوش المعروف باسم فرنش مونتانا إلى قائمة نجوم الدورة 17 لمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" المنتظر أن تنظم في الفترة ما بين 22 و 30 يونيو المقبل، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وسيعتلي فرنش مونتانا منصة "أو إل إم السويسي" لأول مرة، يوم السبت 23 يونيو، وسط توقعات بأن يقدم نجم الهيب هوب حفلا استثنائيا، حسب ما أكده بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه.
ومن المنتظر أن يتحف فرنش مونتانا، ابن مدينة الرباط جمهوره بآخر أغنية له بعنوان "فيموس"، التي تكشف جمال المغرب، خصوصا مدينة شفشاون، إلى  جانب أغنيته "إنفورغتبل"، وكلاهما من أسطوانته "جانغل رولس".
واعتبرت جمعية "مغرب الثقافات" المنظمة للمهرجان في البلاغ المذكور، أن سهرة فرنش مونتانا في "موازين" ستبقى خالدة وستنضم إلى سجل هذا الحدث الفني البارز.
الجدير بالذكر أن الرابور المغربي استقر بحي البرونكس في عمر 13 سنة، حيث طور موهبته المتميزة في الهيب هوب، ومكنته حنكته الفنية في التعاون مع أسماء لامعة من قبيل دراك، وريك روس، وليل واين، وسنوبدوغ، وسكارفايس، وني  يو أيضا.
وتوجت أغنيته الفردية الأولى "بوب دات" الصادرة سنة 2012 بأسطوانة بلاتينية، بعد بضعة أسابيع قليلة فقط على إطلاقها، قبل أن يرتقي به ألبومه "إكسكيوز ماي فرانش" الصادر سنة بعد ذلك إلى المرتبة الأولى على الساحة الفنية عبر المحيط الأطلسي.




تابعونا على فيسبوك