اتفاقية شراكة بين لجنة مونديال 2026 ومؤسسة تورام

الصحراء المغربية
الجمعة 11 ماي 2018 - 16:41

أطلقت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مسابقة للرسم مفتوحة في وجه أطفال وتلاميذ المدارس الابتدائية للمملكة، حول موضوع "هكذا أتخيل كأس العالم".

وستمكن هذه المسابقة تلاميذ مدارس المملكة من التعبير عن أحلامهم وطموحاتهم بخصوص كأس العالم لكرة القدم، وأيضا من أجل الإلمام بجغرافيا العالم بشكل أفضل.

من جهة أخرى، وعلى هامش هذه المسابقة التي سيشارك فيها عشرات الآلاف من الأطفال، عقدت لجنة ترشيح المغرب 2026 اتفاقية شراكة مع مؤسسة ليليان تورام (مؤسسة للتعليم ضد العنصرية)، التي أنشأها المدافع الأسطوري لأندية موناكو، وجوفنتوس، وبرشلونة، المتوج رفقة بلاده بطلا للعالم سنة 1998، ثم بطلا لأوروبا سنة 2000، والذي قام بتنشيط لقاء تحسيسي لفائدة أطفال مدرسة في مدينة مراكش، رفقة النجم المغربي السابق نور الدين النيبت.

عقب نهاية هذا اللقاء، أوضح ليليان تورام قائلا: "كانت تجربة إنسانية جميلة للغاية بالنسبة لي. بالطبع، أنا أساند ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026. وهذا يسير في نظري في الاتجاه الذي ينبغي أن تكون عليه كرة القدم، أن تكون لحظة للتآزر والتواصل والاحترام".




تابعونا على فيسبوك