افتتاح بطولة إفريقيا للشباب في الملاكمة بمدينة الدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الثلاثاء 08 ماي 2018 - 14:56

أعطيت، أول أمس الاثنين، بالقاعة المغطاة محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقة بطولة إفريقيا للملاكمة للشباب، التي ستستمر إلى غاية 12 ماي الحالي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشهد حفل انطلاقة هذه المنافسة القارية استعراض وفود 12 دولة مشاركة في البطولة، ذكورا وإناثا، وتقديم فقرات موسيقية، وذلك بحضور شخصيات وطنية وإفريقية. وفي كلمة لرئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، عبد الجواد بلحاج، تليت بالنيابة عنه، رحب بضيوف المغرب في هذا المحفل الإفريقي، الذي يجمع ملاكمين وملاكمات من خيرة شباب القارة الإفريقية.

ومن جهته، اعتبر محمد مستحسن، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة، أن تنظيم هذه البطولة بالمغرب مناسبة للمساهمة في تطوير ممارسة رياضة الفن النبيل بالقارة السمراء، مذكرا بأهمية هذه المحطة، بما أنها مؤهلة إلى بطولتي العالم 2018 بالعاصمة المجرية بودابيست، والألعاب الأولمبية 2018 بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس.

ويشارك المغرب في هذه البطولة بسبعة ملاكمين وست ملاكمات من مختلف الأوزان، خضعوا لبرنامج إعدادي انطلق من المغرب، قبل المشاركة في دوريين دوليين بكل من بلغاريا ومصر.

وعقد منظمو البطولة، صباح أول أمس، ندوة صحافية بمقر إقامة الملاكمين بالدار البيضاء، قدموا خلالها مجموعة من المعطيات المتعلقة بالتنظيم والدول المشاركة، إضافة إلى إجراء مراسم قرعة المواجهات في مختلف الأوزان في صنفي الذكور والإناث. كما أنه كان منتظرا حضور 16 دولة للمشاركة في البطولة، غير أنه تعذر على البعض منها الالتزام بالحضور، بسبب إكراهات مالية وتنظيمية وإدارية، حسب ما أعلنت عنه اللجنة المنظمة. وحسب هذه اللجنة، فإن الملاكمة الإفريقية تفتقر إلى إقامة بطولات من المستوى العالي لفئة الشباب، نظرا لغياب الإمكانيات المطلوبة.

ويأتي تنظيم المغرب لهذه البطولة، التي تشكل فرصة مناسبة للملاكمين المغاربة الواعدين لكسب المزيد من التجربة والتنافسية، ليكرس إشعاعه على مستوى تنظيم التظاهرات الرياضية داخل القارة الإفريقية، فضلا عن إثبات تفوقه في هذه الرياضة على الصعيد القاري.

ويذكر أن المغرب ينظم لأول مرة بطولة إفريقيا للشباب، التي جرت ثلاث نسخ سابقة منها في فترات متفرقة ومتباعدة استضافتها جميعها دولة الكاميرون، وشهدت مشاركة وتتويجا مغربيا في مختلف الأوزان. 




تابعونا على فيسبوك