رونار يعد بوجه متألق في المونديال

الصحراء المغربية
الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 16:05

أكد الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، إن يسعى جاهدا لكي تكون مشاركة أسود الأطلس في المستوى، خلال نهائيات كأس العالم المقررة صيف هذه السنة بروسيا.

وقال رونار، في آخر حوار مع مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، " لدينا رغبة كبيرة في أن نكون في المستوى، لا رغبة لدينا في أن نضع أنفسنا في وضع مثير للسخرية. لم ندخر أي جهد في سبيل حجز بطاقة التأهل إلى المونديال، لكن وراء ذلك، علينا أن نقبل التحدي، وأن نستعد له".

ولم يخف رونار في الحوار ذاته صعوبة اختيار لائحة اللاعبين للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية، "دائما يكون الاختيار صعبا، فهناك لاعبون لا يستحقون أن يتم إبعادهم، لكن للأسف هكذا هي الأمور من أجل بناء فريق قوي، هناك عدد محدودو للاعبين الذين سيتم اختيارهم، والمدرب موجود هنا بهدف أن يتخذ القرارات، وإذ أمكن القرارات الصائبة".

وكشف رونار فقي الحوار نفسه، مرشحيه للفوز بلقب مونديال 2018، قائلا "يمكن اعتبار المنتخب الفرنسي كأحد المرشحين لنيل اللقب العالمي، ثم ألمانيا، والأرجنتين، والبرازيل، بالمقابل هناك الكثير من المنتخبات التي باستطاعتها أن تقدم التميز. هناك دائما مفاجآت لكن صراحة يمكن أن تعتبر المنتخب الفرنسي أحد المرشحين للتتويج باللقب".

وأشاد رونار بالعمل الذي يقوم به فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واصفا إياه بـ "الطموح والذكي"، إذ قال "هدفه كان التأهل على كأس العالم، إنه رجل طموح...وذكي يعرف كيف كيف يخلق ضغطا صحيا وإيجابيا على المحيطين به، عندما نكون منافسين مثله، التأهل لا يكفي على الإطلاق".




تابعونا على فيسبوك