غاريدو منزعج والبنزرتي يعتبرها مباراة عادية

جيد يقود الدريبي البيضاوي

الصحراء المغربية
الخميس 12 أبريل 2018 - 15:01

مرة أخرى، تضع اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ثقتها في الحكم رضوان جيد، المنتمي لعصبة سوس، لقيادة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، غدا السبت، ابتداء من الرابعة بعد الظهرـ بالمركب الرياضي محمد الخامس، ضمن الجولة 25 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

ويعتبر جيد، في الوقت الراهن، من خيرة الحكام على الصعيد الوطني، وهو الذي بدأ مساره سنة 1993 عندما ولج مدرسة التحكيم بأكادير، قبل أن يمر بمختلف مراحل التكوين الأساسية انطلاقا من بطولة الهواة، ليرتقي سنة 2001 إلى حكم فيدرالي، قبل أن يحصل على الشارة الدولية سنة 2009.

وسيساعد رضوان جيد، الذي اقتفى أثر والده، كل من أيت عبو هشام، وكمال الرغداغي، وهما أيضا من عصبة سوس، فيما أسندت مهمة حكم رابع ليوسف وراش من عصبة الدار البيضاء الكبرى.

من جهة أخرى، قال الإسباني خوان غاريدو، مدرب فريق الرجاء البيضاوي، عقب حصة تدريبية بملعب الوازيس، إن مباراة الديربي لها خصوصية كبيرة، وأنها مهمة بالنسبة لجميع فعاليات الفريق الأخضر، بالنظر إلى رغبة الجميع في التتويج باللقب.

وأضاف غاريدو أن مواجهة الغريم التقليدي تحتاج إلى استعداد نفسي جيد، مشيرا إلى أن فريقه يعاني غيابات مؤثرة، بسبب الإصابات، وتراكم البطاقات الصفراء.

وبدوره، كشف مصطفى بهليوي، طبيب فريق الرجاء البيضاوي، أن أبرز الغيابات تعود للإصابة، ويتعلق الأمر بوليد الصبار، والمدافع محمد أولحاج، مضيفا "باستثناء ذلك، فإن جميع اللاعبين على أتم الاستعداد للمباراة، ويتمتعون بصحة جيدة، والمعنويات مرتفعة، بعدما جرى تحقيق نتيجة إيجابية بزامبيا، ضمن مسابقة كأس الكاف".

ومن جهته، اعتبر التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الوداد البيضاوي، أن المباراة تبقى عادية، وأن حصيلتها لن تتجاوز 3 نقاط.

وأضاف البنزرتي "في مثل هذه المواجهات يجب على اللاعبين تجنب الضغط. صحيح، نحن نريد تحقق نتيجة إيجابية، خاصة أن الفريق في خط تصاعدي ويتطور كثيرا".




تابعونا على فيسبوك