الساحة الرياضة الوطنية تفقد اسما من أسمائها البارزة

الموت يغيب عبد الله السطاتي

الصحراء المغربية
الخميس 29 مارس 2018 - 15:15

فقدت الساحة الرياضية الوطنية، صباح أمس الخميس، اسما آخر من الأسماء الكروية البارزة، ويتعلق الأمر بعبد الله السطاتي، اللاعب السابق لنهضة سطات والمنتخب الوطني، الذي وافته المنية في منزله بحي الملاعب بمدينة الدار البيضاء.

السطاتي لعب للعديد من أشهر الأندية المغربية أبرزها الوداد الرياضي البيضاوي في بداية خمسينات القرن الماضي، وحتى الأوروبية كما درب العديد من الفرق وأشرف على المنتخب الوطني في مناسبات أخرى.

وسبق لعبد الله السطاتي اللعب للراسينغ البيضاوي "الراك" والنهضة البيضاوية، كما خاض في منتصف الخمسينيات تجربة احترافية مع فريق بوردو الفرنسي ولعب لفرق مغربية أخرى منها المغرب الفاسي ودرب أندية المولودية الوجدية والنهضة السطاتية والاتحاد الزموري للخميسات والوداد وجمعية سلا وشباب المحمدية كما شغل السطاتي في موسم 2005 و2006 منصب المدير التقني لفريق الرجاء البيضاوي عندما كان الفريق يدربه الداهية أوسكار فولوني.

الرجل ورغم مرور الزمن لم يفقد الصلة والرابط بينه وبين الكرة المغربية حيث ظل على اتصال وثيق بها من خلال العديد من قنوات الاتصال ومن بينها جمعية رياضة وصداقة التي كان عضوا ومسؤولا نشيطا بها، والتي كرمته في 2014 على عطاءاته وتفانيه في خدمة الكرة المغربية.




تابعونا على فيسبوك