رغم الأزمة.. ملايين وألقاب وجوائز لسعد لمجرد لم يتمكن من استلامها

الصحراء المغربية
السبت 30 دجنبر 2017 - 13:21

رغم غيابه عن المغرب لأزيد من سنة، واستقراره الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس، ظل النجم المغربي سعد لمجرد حديث الإعلام العربي والدولي في 2017، سواء من خلال نشر تطورات القضية التي مازال ينتظر الحسم فيها أو من حيث إنجازاته الفنية والألقاب والجوائز التي توج بها دون أن يستطيع تسلمها بنفسه.

توج "لمعلم" سنة 2017 بأغنية "let go" التي حققت نسب مشاهدة عالية على "يوتوب"، فتجاوزت المائة مليون، معلنة عن رقم قياسي جديد سينضاف إلى سجل لمجرد الفني.

وعن الأغنية نفسها، حصد النجم المغربي آخر جوائزه خلال السنة، بحصوله على لقب صاحب أفضل فيديو كليب في 2017، كانت آخر جوائز "لمعلم" ضمن فعاليات النسخة الخامسة لتظاهرة "موروكو ميوزيك أووردز"، التي أقيمت أخيرا بالدار البيضاء.

وتسلم الجائزة بالنيابة عن سعد لمجرد، الموزع الموسيقي جلال الحمداوي، الذي شكر القائمين على التظاهرة، وأكد أن سعد سيكون سعيدا بالحصول على جائزة في بلده، علما أنها ليست المرة الأولى، التي يحصل فيها سعد لمجرد على جوائز هذه التظاهرة.

وكانت جائزة "موروكو ميوزيك أووردز" الثالثة على التوالي، التي لم يتمكن سعد لمجرد من استلامها، بعد بعد جوائز "الموريكس دور"، التي تسلمتها والدته بدلا عنه، وجائزة "الموسيقى العربية"، وبعد أن اختارته تظاهرة "Big Apple Music Award"، ليتوج "أفضل فنان اجتماعي في الشرق الأوسط" لعام 2017، في حفل أقيم في مدينة هامبورغ الألمانية يوم 17 نونبر الماضي.

وربما يعتبر لمجرد أن أفضل حدث عاشه خلال السنة هو مغادرته سجن "فلوري" الذي مكث به أزيد من 5 أشهر، ليغادره مكبلا بسوار إلكتروني يقيد تحركاته، وهو السوار الذي قضت المحكمة فيما بعد بإزالته لعدم ثبوت واقعة الاغتصاب التي اتهمته به الفتاة الفرنسية لورا بريول، في انتظار أن يعلن القضاء الفرنسي حكمه النهائي في القضية التي دخلت عامها الثاني.




تابعونا على فيسبوك