أزيد من 24 ألف مستفيد في الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس

الصحراء المغربية
الإثنين 25 دجنبر 2017 - 12:52

أفرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية – عن نتائج الحركة الانتقالية للموسم الدراسي 2019 ــ 2018 الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وأسفرت نتائج هذه الحركة، التي نشرت على الموقع الرسمي للوزارة (www.men.gov.ma) عن استفادة عدد مهم جدا من المدرسات والمدرسين بلغ عددهم 24235، موزعين على مجموع الأسلاك.

وأوضح بلاغ للوزارة، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن التعليم الابتدائي سجل 14631 مستفيدا من بينهم 84 تخصص اللغة الأمازيغية، والتعليم الثانوي الإعدادي         5069 مستفيدا، والتعليم الثانوي التأهيلي والتقني 4535 مستفيدا.

وبالنسبة لطلبات الالتحاق بالأزواج، أوضح البلاغ أنها عرفت استفادة ما مجموعه 6376 أستاذة وأستاذا، موزعين حسب الأسلاك، التعليم الابتدائي 4279 مستفيدا، والتعليم الثانوي الإعدادي 938 مستفيدا، والتعليم الثانوي التأهيلي والتقني 1159 مستفيدا.

وأشارت الوزارة إلى أن الاستفادة من الانتقال تمت داخل الإقليم نفسه وما بين المديريات الإقليمية سواء داخل الجهة نفسها أو خارجها، فداخل المديرية الإقليمية شهدت 8396 مستفيدا، وما بين المديريات الإقليمية داخل الجهة نفسها 8117 مستفيدا، وخارج الجهة 7722 مستفيدا.

وأعلنت الوزارة أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج، مضيفة "على كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التابع لها حيث ستعمل هذه الأخيرة على إرسال جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر قبل 15 يناير 2018".

وأكدت الوزارة بهذه المناسبة أن الحركة الانتقالية بقدر ما تعتبر الإطار التدبيري الذي يمكن نساء ورجال التربية والتعليم من الانتقال إلى الأماكن المطلوبة في إطار من الشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع، فإنها في الوقت نفسه تسهم في تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لفائدتهم، مما ينعكس بالإيجاب على تحسين مردوديتهم وأداء رسالتهم النبيلة على الوجه الأكمل.

 




تابعونا على فيسبوك