وزارة التربية الوطنية تقاضي مزوري بلاغ صحفي يهم مباراة توظيف الأساتذة

الصحراء المغربية
الإثنين 25 دجنبر 2017 - 12:47

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تقديم شكاية لدى الجهات المختصة من أجل فتح تحقيق في موضوع تزوير بلاغ صحفي ونشر أخبار زائفة بخصوص مباراة توظيف أساتذة بموجب عقود، وكذا مباشرة المتابعة القضائية في حق كل من كان وراء فبركة ونشر هذا البلاغ الكاذب.

وكانت الوزارة نفت أن تكون مصالحها الإدارية أصدرت هذا البلاغ، كما تم الترويج له على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أن مباريات توظيف أساتذة بموجب عقود للموسم الدراسي 2018-2019 ستجرى في التواريخ التي سبق الإعلان عنها، نافية بذلك ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي استنادا إلى البلاغ الصحفي "المفبرك" الذي يزعم إلغاء هذه المباريات.

وأكدت الوزارة، في بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن البلاغ المتداول في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إلغاء المباريات "مفبرك"، وأن كل ما تم ترويجه من أخبار بهذا الخصوص "مجرد مزاعم ومغالطات لا أساس لها من الصحة".

ودعت الوزارة وسائل الإعلام وعموم المواطنين إلى الحرص على "عدم الانزلاق وراء هذه الادعاءات التي يراد منها التشويش على هذا الاستحقاق الوطني"، وإلى "الأخذ فقط بالوثائق الرسمية الصادرة عن الوزارة أو المنشورة على موقعها الرسمي أو على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

 

 




تابعونا على فيسبوك