القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي -الاتحاد الأوروبي

جلالة الملك يستقبل بأبيدجان رئيس جمهورية جنوب إفريقيا

الصحراء المغربية
الأربعاء 29 نونبر 2017 - 20:05

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الأربعاء بأبيدجان، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، فخامة السيد جاكوب زوما، وذلك على هامش مشاركة جلالته في أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي -الاتحاد الأوروبي.

وخلال هذا الاستقبال الودي، الذي طبعته الصراحة والتفاهم الجيد، اتفق قائدا البلدين على العمل سويا، يدا في يد، من أجل التوجه نحو مستقبل واعد، لاسيما وأن المغرب وجنوب إفريقيا يشكلان قطبين هامين للاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية، كل من جهته، بأقصى شمال وأقصى جنوب القارة.

كما اتفقا على الحفاظ على اتصال مباشر والانطلاق ضمن شراكة اقتصادية وسياسية خصبة، من أجل بناء علاقات قوية ودائمة ومستقرة، وبالتالي تجاوز الوضعية التي ميزت العلاقات الثنائية لعدة عقود.

وفي هذا الصدد، قرر جلالة الملك والرئيس زوما الرقي بإطار التمثيلية الدبلوماسية من خلال تعيين سفيرين من مستوى عال، بكل من الرباط وبريتوريا.

حضر هذا الاستقبال، عن الجانب المغربي، مستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، وعن الجانب الجنوب -إفريقي، وزيرة العلاقات الدولية والتعاون السيدة مايتي نكوانا -ماشابان، وسفير جنوب إفريقيا لدى الاتحاد الإفريقي السيد اندوميزو انتشينغا، ومستشار الرئيس الجنوب إفريقي السيد ميكايل هالي.




تابعونا على فيسبوك