الشروع في محاكمة المتهم بقتل ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها

السبت 07 فبراير 2009 - 11:44
ليلى غفران

بدأت اليوم السبت أمام محكمة جنايات القاهرة, محاكمة المتهم بقتل هبة إبراهيم العقاد, ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران, وصديقتها نادين خالد جمال الدين, في الضاحية الغربية للعاصمة المصرية في أواخر شهر نونبر الماضي.

وقد خصصت الجلسة الأولى, التي تميزت بحضور إعلامي وأمني كبير, لتقديم الدفوعات الشكلية من طرف هيئة الدفاع.

وكان النائب العام المصري قد قرر إحالة المتهم محمود عيساوى للمحاكمة في ضوء اعترافه التفصيلي أمام النيابة بارتكاب الجريمة, وقيامه بمعاينة تصويرية توضح كيفية ارتكابه للجريمة بعد أن اختبأ للضحيتين ثم دخل إلى الفيلا التي كانتا متواجدتين بداخلها بحي الندى بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر, حيث قام بقتلهما وسرقة هاتفين نقالين ومبلغ400 جنيه (حوالي600 درهم).

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة أن من بين الأدلة المادية على ارتكاب المتهم للجريمة, أنه عند مباشرة التحقيق معه تبين وجود دماء على ملابسه, فقامت بتحريزها وإرسالها إلى الطب الشرعي الذي أثبت وجود تلوثات دموية بها تطابقت مع البصمة الوراثية للمجني عليهما هبة ونادين, وكذلك تلوثات دموية من الخلف تطابقت مع البصمة الوراثية للمتهم.

وأوضحت النيابة العامة أن تحليلات المختبر الجنائي كشفت أن عينة الدماء التي عثر عليها على السور الداخلي للحديقة المطلة على الفيلا "مسرح الجريمة" وعلى فرع الشجرة المجاورة للفيلا هي دماء المتهم.

وأضافت أن من بين الأدلة على ارتكاب المتهم للجريمة أيضا, أن والد نادين كان أبلغ النيابة بأن الهاتف المفقود الخاص بابنته نوع (نوكيا1200 ) فضي اللون, وأن نادين كانت تستخدمه على خط اتصالات "زين" السعودي, وأعطى للنيابة رقم المسلسل الخاص بالهاتف والذي تم من خلاله تتبع الهاتف حيث تم الكشف عن أن مستخدمه شخص يدعى محمد درغام, وأنه استخدم الشريحة الخاصة برقمه من داخله, حيث تم القبض عليه واعترف بأنه أخذ الهاتف المحمول من المتهم محمود عيساوي مساء يوم27 نونبر الماضي, وهو ذات يوم ارتكاب الجريمة.




تابعونا على فيسبوك