تفكيك عصابة السماوي بالدارالبيضاء

الثلاثاء 30 شتنبر 2008 - 09:38

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية لأمن الفداء درب السلطان بالدارالبيضاء، مساء أول أمس الأحد، وقبيل الإفطار، أربعة أشخاص، يشكلون عصابة إجرامية، تحترف النصب والسرقة باستعمال طريقة "السماوي".

وأفادت مصادر أمنية أن من بين المتهمين الأربعة، امرأة تساعد على تنفيذ عمليات النصب، بعد أن تؤكد للضحايا، خاصة من النساء، صدق ما يقوله باقي أفراد العصابة، الذين يدعون قدرتهم على مضاعفة أموالهم أو مجوهراتهم، فيما يتكلف أحدهم بسياقة السيارة، التي يلوذون بالفرار بعد تنفيذ العملية.

وأضافت المصادر نفسها، أن اعتقال المتهمين جاء في إطار حملة تمشيطية واسعة في مجموعة من الأحياء الشعبية والنقط السوداء، التي تشهد ارتفاعا في معدل الجريمة، لاعتقال عدد من المبحوثين عنهم المتخصصين في مجال السرقة والنصب عن طريق "السماوي"، حيث جرى اعتقال المتهمين وهم متلبسون بالنصب على إحدى النساء بمنطقة لاجيروند بالبيضاء، حيث كانوا تحت المراقبة الأمنية.

وذكرت مصادر أمنية أن هناك العديد من البلاغات، التي توصلت بها مصلحة الشرطة القضائية، من ضحايا العصابة، تفيد تعرضهم للسرقة والاحتيال عبر طريقة "السماوي"، وكانت آخر ضحية لهم، امرأة سرقوا منها مبلغ 80 ألف درهم، استخرجتها من البنك وسلمتها لهم، بعد أن أوهموها بواسطة الطلاسم السحرية.

وأفادت آخر ضحية لهذه العصابة أن ثلاثة من المتهمين، من بينهم امرأة، تقدموا نحوها، مدعين أنهم لا يعرفون بعضهم، وشرع أحدهم في ذكر بعض المعلومات الشخصية عن باقي المتهمين، وأنهم يتوفرون على مبلغ مالي قدره ألفا درهم، فأخرج أحدهما المبلغ المالي وسلمه للآخر، وعندها طلبت المرأة من الضحية أن تصدق ما يدعيانه، وسلمها أحدهم مبلغ 200 درهم، وطلب منها أن تجلب المال أو المجوهرات التي تتوفر عليها ليعيدها إليها مضاعفة، لكن رجال الشرطة تدخلوا في آخر لحظة وأنقذوا الضحية من عملية نصب محققة.

يذكر أن عددا من الدوائر الأمنية بالدارالبيضاء، سجلت ارتفاعا في معدل جرائم النصب والاحتيال والسرقة بالخطف وعن طريقة "السماوي" خلال النصف الأول من شهر رمضان.
وسبق أن تمكنت عدد من الدوائر الأمنية التابعة لولاية أمن أنفا، من اعتقال متهمين يحترفون النصب والاحتيال بالطريقة ذاتها، إذ تبين من خلال البحث الأولي أن متهمين يعمدون إلى اختيار ضحاياهم من النساء، بعد النداء عليهن بأسمائهن الحقيقية، كما أنهم يدعون معرفتهم بأفراد أسرهن، وأبنائهن ليطلبوا في الأخير منهن المال الذي يطارده "التابعة" وسبب المصائب، التي ستأتي للضحية لا محالة، حسب ما يدعون المشتبه بهم.

وتمكنت عناصر الأمن من تفكيك عصابة إجرامية تتشكل من ثلاثة أشخاص يحترفون النصب بطريقة "السماوي"، بعد أن تبين أن هناك نساء يساعدنهم على جرائمهم.
يشار إلى أن العصابة التي جرى تفكيكها، مساء أول أمس الأحد، من طرف عناصر الشرطة القضائية لأمن الفداء درب السلطان بالدارالبيضاء، من بينها شخص مبحوث عنه من طرف مصالح الأمن التابع لولاية أمن أنفا، من أجل النصب والسرقة، باستعمال طريقة "السماوي".




تابعونا على فيسبوك