4 سنوات سجنا لمشغلة الطفلة بشرى

محامي المتهمة ينطح دفاع الخادمة

السبت 03 نونبر 2007 - 09:56

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية بالسجن أربع سنوات نافذة في حق مشغلة الطفلة بشرى بليبل (8 سنوات) في الجلسة الثالثة، التي امتدت إلى غاية السادسة من مساء أول أمس الخميس.

وتوبعت المدعوة (خ ن) بتهمة تعذيب خادمتها الطفلة بشرى عن طريق الكي بالنار في مناطق حساسة من جسمها، وخاصة في جهازها التناسلي، استدعت نقلها إلى مستشفى مولاي عبد الله بمدينة المحمدية، حيث احتفظ بها في جناح الأطفال قبل تسليمها إلى والدها القاطن بمدينة آسفي.

وشهدت المحاكمة شجارا حادا بين دفاعي الضحية والمتهمة، وبعد ملاسنات بينهما، وجه دفاع المتهمة ضربة بالرأس إلى دفاع الطفلة بشرى، تسببت في تورم عيني المحامي، وكادت الأمور تسوء لولا تدخل أعضاء هيئة المحكمة والمحامين الموجودين في بهوها، الذين فكوا الاشتباك، وصالحوا الطرفين.

وكانت (خ ن) أكدت، في محضر أقوالها، أنها تعاني اضطرابات نفسية وتتابع علاجا طبيا منذ حوالي 7 سنوات، وقررت هيئة المحكمة عرضها على طبيب أمراض نفسية متخصص الذي فند ادعاءاتها وأكد خلوها من أي مرض عقلي أو نفسي.

وأفاد مصدر أمني أن الطفلة بشرى بليبل سلمت إلى والدها، وتسعى إحدى الجمعيات الخيرية إلى احتضان الطفلة وتولي رعايتها بشكل دائم بسبب الأوضاع الاجتماعية المزرية التي تعيشها عائلتها، إذ تعاني أمها مرضا عقليا.

وتعود وقائع القضية إلى نهاية الشهر المنصرم حين استغلت الطفلة الخادمة، بشرى، فرصة مرافقة ابن مشغلتها لتهرب محتمية بإحدى الجارات التي نقلتها إلى مركز الشرطة، وبعد فحصها بمستشفى مولاي عبد الله تبين أنها تعاني آثار كي بالنار جراء اعتداءات المدعوة (خ ن) التي استقدمتها من منطقة سبت كزولة، بإقليم آسفي، منذ حوالي سنة لمساعدتها في أعمال البيت، ومنذ ذلك الحين وهي تتعرض إلى كافة أنواع الضرب والتنكيل والكي بالنار.




تابعونا على فيسبوك