يعتصمون أمام مقر الإدارة ومسؤولو الشركة يتهربون من الحوار

مستخدمو groupe 4يهددون بإضراب عن الطعام

الأربعاء 24 أكتوبر 2007 - 09:45

هدد 104 مستخدمين بشركة groupe 4 بالدارالبيضاء، أخرجوا بالقوة، حسب قولهم، من مرآب الشركة ببوسكورة، الأربعاء الماضي، حيث كانوا معتصمين، منذ 11 أكتوبر الجاري، بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، إلى حين إرجاعهم إلى عملهم، والتراجع عن قرار التسريح الجماعي، ال

ويواصل المستخدمون، منذ الخميس الماضي، اعتصامهم واحتجاجهم بزي العمل، أمام مقر الإدارة العامة للشركة، بسيدي معروف، بالدار البيضاء، احتجاجا على ما أسموه "الطرد التعسفي وتسريحهم دون وجه حق".

وذكر خالد الدرسي، ممثل نقابة مستخدمي شركة "4 groupe" لنقل الأموال والإرساليات، أن الإدارة ماتزال متعنتة وترفض الجلوس مع الممثلين النقابيين إلى طاولة الحوار، مشيرا إلى أن زملاءهم في طنجة والرباط مستمرون في الاعتصام رفقة عائلاتهم داخل سيارات نقل الأموال بمرائب الشركة منذ 11 أكتوبر .

وأضاف الدرسي، في تصريح لـ "المغربية"، أن اجتماعا عقد، بعد ظهر أول أمس الاثنين، بين ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وممثلين نقابيين عن مستخدمي الشركة، ومفتش الشغل، موضحا أن هذا الأخير أخبرهم بأنه التقى مدير الموارد البشرية، وطلب منه فتح حوار مع الممثلين النقابيين، والجلوس إلى طاولة الحوار، والاعتراف بالعمل النقابي، وإرجاع المستخدمين إلى عملهم.

وأوضح المصدر ذاته، أن مدير الموارد البشرية أخبر مفتش الشغل بأن الشركة لم تطرد أحدا، مبرزا أنه يتناقض مع نفسه في هذا الجواب، وقال الدرسي "يمنعوننا من الالتحاق بعملنا، وحتى زملاءنا المضربين معنا والذين يشتغلون داخل الإدارة يتم منعهم من دخول مكاتبهم، وهل هناك دليل أكثر من أننا نلبس بذلة العمل، ومستعدون لمباشرة عملنا في أي وقت".

وقال الممثل النقابي إن إدارة الشركة تماطل، واستقدمت مستخدمين جدد يشتغلون حاليا محلنا، وهذا مناف للقانون«، مشيرا إلى أن مفتش الشغل، وأمام تهرب مدير الموارد البشرية من المسؤولية وإلقاؤها على عاتق المدير، طلب هاتف هذا الأخير من أجل الاتصال به شخصيا، وطلب حضوره للجلوس إلى طاولة الحوار.

وكان الممثلون النقابيون لمستخدمي الشركة، قرروا مقاضاة المسؤولين على الطرد التعسفي لجميع المستخدمين.

جدير بالذكر أن مستخدمي الشركة، البالغ عددهم 3000، دخلوا في إضراب عن العمل على الصعيد الوطني، منذ 11 أكتوبر الجاري، واعتصموا بمقرات الشركة في عدد من المدن، احتجاجا على ما أسموه "محاولة الإدارة تسريحهم بشكل جماعي، بعدما طالبوها بتحسين شروط ووسائل العمل".




تابعونا على فيسبوك