في مباراة دولية ودية بمدينة تيلبورغ

الأولمبيون يهزمون المنتخب الهولندي الشاب

الجمعة 25 ماي 2007 - 13:25

فاز المنتخب الوطني الأولمبي بملعب مدينة تيلبورغ الهولندية على مضيفه البرتقالي لفئة الشباب.بهدفين نظيفين، وقعهما كل من كريم الأحمدي، وعادل الشيحي عن طريق ضربة جزاء.

وكان أشبال الأطلس هم الطرف الأفضل معظم فترات المباراة، ونجحوا في بسط سيطرتهم على حساب المنتخب الهولندي الذي افتقد الفعالية.

وحرص المدرب الوطني خلال هذه المباراة التي تدخل ضمن البرنامج الإعدادي للتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بيكين، على اختبار بعض العناصر الجديدة التي وجه إليها الدعوة لأول مرة، خصوصا يوسف سكور لاعب نادي بوردو الفرنسي، ورشدي أشنطيح الذي يمارس في صفوف ب س ف أيندهوفن.

وعادت بعض الأسماء لكسب رسميتها مجددا في التشكيلة الوطنية، مثل المهاجم عادل الشيحي الذي غاب عن المباريات الرسمية الأخيرة للأشبال، غير أن جمال أكد في وقت سابق أن غيابه يعود فقط إلى مروره بظروف عصيبة، وأنه سيعود في الوقت المناسب للدفاع عن القميص الوطني.

بالمقابل ظهر الثنائي المغربي إسماعيل العيساتي وعثمان بقال في صفوف المنتخب الهولندي للشباب، وواجههما الجمهور المغربي الذي تابع المباراة بصافرات الاستهجان لدرجة أقلقت كثيرا الإطار التقني المشرف على المنتخب الهولندي.

وكان فتحي جمال وجه الدعوة في وقت سابق إلى اللاعب إسماعيل العيساتي الذي يمارس مع ب س ف ايندهوفن، والذي قضى فترة إعارة مع نادي توينتي، شأنه شأن زميله عثمان بقال، ولعبا جنب إلى جنب مع الدولي الأولمبي كريم الأحمدي.

وعبر العيساتي عن رغبته في تعزيز صفوف المنتخب الأولمبي المغربي، غير أنه أشار حسب بعض المصادر إلى أنه سيشارك هذا الصيف مع المنتخب الهولندي للشباب في نهائيات كأس أوروبا للأمم لهذه الفئة، كآخر محطة له مع المنتخب البرتقالي الشاب.

وأضافت المصادر ذاتها أن العيساتي متحمس جدا للدفاع عن القميص المغربي، خصوصا بعدما سمع الشيء الكثير عن الأجواء التي يلعب فيها الأشبال، من اللاعب كريم الأحمدي أحد الأعمدة التي يعول عليها دائما الناخب الوطني فتحي جمال.

للإشارة فقد كان المهاجم عبد السلام بنجلون أبرز الغائبين عن التشكيلة المغربية لكونه لم يتمكن من الإلتحاق بالعناصر الوطنية يوم الأحد الماضي، بعدما شارك في آخر مباريات الموسم مع فريقه هيبرنيان أمام سيلتيك غلاسغو بطل الدوري الإسكتلندي، وهي المباراة التي انتهت بفوز زملاء بنجلون بهدفين مقابل هدف واحد.

من جهة أخرة ينتظر أن يتوجه المنتخب الأولمبي بعد عودته من هولندا اليوم إلى مدينة مراكش، إذ يواجه المنتخب البلجيكي الشاب في مباراة ودية ثانية مساء يوم السبت المقبل على أرضية ملعب الحارثي.




تابعونا على فيسبوك