ميلاد اتحاد الفنون الحربية بالدار البيضاء

السبت 11 مارس 2006 - 11:12

أعلنت مجموعة من الجمعيات والأندية الممارسة لفنون الحرب بولباية الدارالبيضاء الكبرى، عن ميلاد هيئة جديدة أطلق عليها اسم "اتحاد جمعيات فنون الحرب".

وأكد امباراك البكوري وهو عضو مؤسس للاتحاد، أن حوالي 30 جمعية رحبت بالفكرة، وأن عشرات الأسماء عبرت عن رغبتها في الانضمام لهذا الجهاز الذي يأتي تأسيسه بهدف إعطاء نفس جديد للممارسة الرياضية، إضافة إلى ملء الفراغ الذي تعاني منه جمعيات الفنون الحربية.

وأضاف أن الاتحاد سيربط علاقات جيدة مع العصب الجهوية، والجامعات، حتى لا يعتقد البعض أن هذا المولود الجديد سيكون بمثابة منافس كبير للأجهزة الرسمية.

وقال : "الاتحاد يفتح أبوابه لجمعيات الكراطي، والتيكواندو، والفول كونطاكت، والصافات، والأيكيدو، والجيدو، وباقي الأصناف، لأننا بحاجة إلى نوع من الوحدة، والانسجام
جميعنا نمارس الفنون الحربية، ويمكن القول إن همومنا متشابهة، فلماذا لا نجتمع معا لبحث مشاكلنا، وإيجاد الحلول المناسبة، والأهم خلق إطار لتنشيط، وملء فراغ الممارسين الذين يطلبون المزيد من البرامج الهادفة والمفيدة".

ويتعهد الاتحاد الجديد بتنظيم أنشطة دورية، خصوصا بمناسبة الأعياد والعطل، والتقريب بين الممارسين لمختلف الأصناف، حتى تتعمق أواصر التعاون بين أفراد الأسرة الواحدة.




تابعونا على فيسبوك