بعد التحاقه بروزنبرغ تروندهايم النرويجي

خلافات بين الرجاء وأولمبيك آسفي تعجل بعودة كوني

الأربعاء 18 يناير 2006 - 18:22
يوسف كوني يعود إلى المغرب

من المحتمل جدا أن يعود اللاعب يوسف كوني إلى صفوف نادي أولمبيك آسفي السبت القادم، حسب ما أكده عضو من المكتب المسير لفريق الأولمبيك، الذي عقد اجتماعا ليلة أول أمس الثلاثاء لمناقشة القضية.


وأضاف المصدر نفسه، أن اللاعب كوني أكد في اتصال هاتفي مع الطيبي الدويش الكاتب العام للفريق عودته السبت القادم، بسبب صعوبة تسوية التحاقه بصفة رسمية بفريق روزنبرغ تروندهايم النرويجي، جراء تضارب الآراء ما بين فريقي الرجاء البيضاوي وأولمبيك آسفي حول من يملك حق الترخيص بانتقال يوسف كوني، وهو ما قد يؤخر عملية التحاقه بالفريق النرويجي لبعض الوقت في انتظار الحسم النهائي في القضية.

وفي الوقت الذي اعترف فيه عضو من المكتب المسير لفريق أولمبيك اسفي بوجود عقد يمتد لأربع سنوات يربط الأولمبيك واللاعب كوني، أكد العضو نفسه أن هناك أيضا عقد ودي يربط الرجاء البيضاوي مع أولمبيك آسفي موقع من طرف الكاتب العام للفريق الاسفي يلتزم بموجبه هدا الأخير بتسريح كوني لفريق الرجاء البيضاوي مباشرة بعد انتهاء الموسم الكروي.

ويتضمن العقد الودي انه وفي حالة رغبة الرجاء البيضاوي تسريح اللاعب إلى فريق آخر فان الأولوية يجب أن يحظى بها فريق اولمبيك آسفي، ولتبقى النقطة الأساسية التي تتضارب بشأنها تصريحات الطرفين تتعلق بالمدة التي سمح فيها نادي الرجاء البيضاوي التحاق كوني بفريق أولمبيك آسفـي.

وأبرز عبد الحميد الصويري أن فترة إعارة كوني إلى اولمبيك آسفي انتهت مع شهر دجنبر الماضي، وهو الأمر الذي ينفيه احمد غايبي رئيس اولمبيك آسفي بتأكيده كون الاتفاق المبرم بين الرجاء البيضاوي وأولمبيك آسفي يقضي باستفادة هذا الأخير من خدمات كوني من بداية الموسم حتى نهايته.

ويذكر أن اللاعب يوسف كوني الايفواري الأصل البوركينابي الجنسية كان قد غادر صفوف أولمبيك آسفي مباشرة بعد نهاية مقابلته أمام اتحاد تواركة، والتحق باسبانيا حيث يقيم فريق روزنبرغ تروندهايم النرويجي معسكرا تدريبيا هناك، وخاض رفقته مقابلة ودية ضد فريق بورندي الدنماركي الذي يلعب له الحارس المغربي كريم زازا، وعرفت تألق اللاعب كوني بعد أن توفق في تمرير عدد من الكرات الحاسمة لزملائه، وتوفق في تسجيل هدف في الدقيقة 90 من المقابلة، واستطاع كوني، حسب ما أكده موقع الفريق، أن يندمج بسرعة رفقة باقي لاعبي فريق روزنبرغ تروندهايم بالرغم من إقحامه فقط مع بداية الشوط الثاني.

وأوردت قصاصات صحفية والموقع الرسمي للفريق النرويجي إعجاب الطاقم التقني بمؤهلات كوني، إلا أن تفجر الخلافات بين فريقي اولمبيك آسفي والرجاء البيضاوي سيؤخر التحاق كوني في انتظار تسوية القضية، لاسيما وأن فريق اولمبيك آسفي سارع إلى وضع ملف تعرض لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يتضمن عقدا مع اللاعب كوني يمتد لأربع سنوات.




تابعونا على فيسبوك