القسم الأول لكرة القدم

مباراة قمة بين الرجاء البيضاوي وأولمبيك خريبكة

السبت 04 مارس 2006 - 14:50
الرجاء يستقبل أولمبيك اخريبكة في لقاء صعب (الصديق)

تستكمل اليوم الأحد مباريات الدورة الواحدة والعشرون من بطولة المجموعة الوطنية لكرة القدم النخبة، بعدما أجريت بالأمس ثلاث لقاءات مقدمة.

ويستأثر لقاء الرجاء البيضاوي ضد أولمبيك خريبكة باهتمام المتتبعين على اعتبار أنه يجمع بين فريقين يلعبان الأدوار الطلائعية والمنافسة قائمة بينهما على اللقب، أو احتلال مركز يخول لهما المشاركة في إحدى البطولات القارية.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة التي ستدور بملعب المركب الرياضي محمد الخامس حضورا جماهيريا مهما، وصراعا قويا على غرار المواجهات التي تجمع الفريقين في كل موسم، بالنظر لمؤهلات اللاعبين التي يتوفر عليها الطرفان.

ويحتل الرجاء البيضاوي المركز الثاني بـ 38 نقطة، ويريد تقليص الفارق عن المتصدر الوداد، في حين تكبر آمال أولمبيك خريبكة الخامس بـ 35 نقطة، في تدارك تخلفه والارتقاء نحو المراتب الثلاثة الأولى.

وإذا كان الفريق البيضاوي سيلعب من أجل ثلاث نقط الكفيلة بإبقائه في مركز المطاردة، في انتظار إجراء مباراة الوداد البيضاوي والجيش الملكي المؤجلة عن الدورة 20، فإن الفريق الخريبكي لن يدخر جهدا في إحراج الرجاء والعودة بأفضل نتيجة ممكنة ورد دين الذهاب.

ويحتضن الملعب الشرفي بوجدة لقاء قمة عن أسفل الترتيب بين المولودي المحلية "الثالث عشر بـ 20 نقطة" واتحاد تواركة "الأخير بـ 13 نقطة" والهزيمة ممنوعة إذا أرادا ضمان البقاء مع الكبار الموسم المقبل.

خصوصا الفريق التوركي الذي يلزمه عدم إضاعة أية نقطة في الدورات المقبلة داخل ميدانه أو خارجه.

بينما يملك مولودية وجدة امتياز الملعب والجمهور وأيضا الإمكانيات اللازمة للخروج متفوقا في هذا اللقاء.

وسيسخر اتحاد طنجة "الرابع عشر بـ 18 نقطة"، كل طاقاته لكسب رهانه مع فريق حسنية أكادير الذي سيعمل بدوره على تحقيق الفوز لتجاوز نكسة الدورة الماضية بميدانه أمام الرجاء.

وتتميز المباراتان المتبقيتان بالتكافؤ بين شباب المسيرة والنادي المكناسي، واتحاد الخميسات مع الدفاع الجديدي وهي فرق تسعى لتحسين موقعها في الترتيب العام.

البرنامج
مولودية وجدة.......... اتحاد تواركة
اتحاد طنجة.............. حسنية أكادير
الرجاء البيضاوي.......... أولمبيك خريبكة
شباب المسيرة............ النادي المكناسي
اتحاد الخميسات........... الدفاع الحسني الجديدي




تابعونا على فيسبوك