استعدادا لإقصائيات الألعاب الأولمبية 2008 ببكين

الأولمبيون متحمسون للتوقيع على مسيرة جيدة

السبت 04 مارس 2006 - 11:28
عناصر المنتخب الأولمبي في حصة تدريبية بداية الأسبوع الجاري(عيسى سوري)

أنهى المنتخب الوطني الأولمبي معسكره التدريبي الأول استعدادا لإقصائيات الألعاب الأولمبية 2008 بالعاصمة الصينية بكين، يوم الأربعاء الماضي تحت إشراف الناخب الوطني محمد فاخير، بعد مباراة ودية أمام فريق الاتحاد الزموري للخميسات، ولم تستفد العناصر الوطنية سوى م

وعلل المدرب الوطني السبب إلى ضيق الوقت ومحاولة استغلال الموعد المحدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من الاثنين إلى الأربعاء في محاولة للتعرف على اللاعبين الذين انتقلوا من فئة الشبان بعد مشاركتهم في كأسي أمم إفريقيا والعالم.


"إنه أول اتصال بلاعبي المنتخب الأولمبي، ونريد أن نمد لهم أيدينا ونضمن إستمرارية العمل الذي قام به المدير التقني فتحي جمال، فالمجموعة بدأت مسيرتها في فئة الشبان ولعبت بطولتي إفريقيا للأمم وكأس العالم بهولندا، لانريد أن يذهب هذا الاستثمار هباء منثورا".

وشدد على أن الوضع صعب بالنسبة إليه على اعتبار أن معظم اللاعبين لايلعبون بشكل أساسي ضمن أنديتهم الأصلية، مع العلم أن المنتخبات التي تشارك في الألعاب الأولمبية تشارك بلاعبيها المحترفين بما في الكلمة من معنى.

"وحتى المحليون ليسوا أحسن حالا منهم، فنحن أمام مشكل عويص وليس أمامنا حل، لأن المواعيد المحددة من قبل الفيفا معروفة مسبقا مرتين في العام أو ثلاثة على أبعد تقدير، أي ثلاثة أيام في كل معسكر فهل يعقل أن نهيأ منتخبا وطنيا أولمبيا في ظرف تسعة أيام من 365 يوما؟ سنعمل المستحيل، ربما سنستغل فترة التوقف التي قررتها الفيفا في شهر ماي لبرمجة تربص مطول للتعرف أكثر على اللاعبين".


وأضاف أن التجمع التدريبي الأول كان بهدف التعرف على اللاعبين أكثر من أي شيء آخر : "هذا أول تجمع للتعرف على اللاعبين عن كثب، تابعت أشرطة كأس العالم للشبان بهولندا، هناك إمكانيات لكن ليس لديهم مباريات كثيرة في رصيدهم، سنحاول التعامل مع هذا الوضع للحصول على فريق قوي ومنسجم".


وكشف أنه سيقوم بجولة في أوروبا تقوده إلى دول فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا للتنقيب عن عناصر من مواليد من مواليد 85 و 86 و87 ويلعبون أساسيين ضمن فرقهم.

قبل برمجة المعسكر التدريبي لشهر ماي وتابع "سيكون اتصالا مباشرا بمسؤولي الأندية الوطنية إذا كان لديهم لاعبون يلعبون في القسم الأول ومن مواليد السنوات التي ذكرتها ولهم مؤهلات للالتحاق بالفريق الوطني فالباب مفتوح أمام الجميع".


ووصل اللاعبون يوم الاثنين على الساعة الثالثة بعد الظهر، في حين لم يصل نبيل الأزهر سوى في الواحدة ليلا، بعد وصوله لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الساعة العشرة والنصف ليلا، ولم يلتحق كل من حكيم بونادي لاعب فريق سوشو و شهير بلغزواني المحترف ضمن فريق غرونوبل لأسباب مختلفة.

فالأول يعاني من الاصابة في حين فضل الثاني البقاء مع ناديه بعد ضمانه لرسميته مؤخرا.

واستبعد الناخب الوطني محمد فاخير مهاجم الرجاء البيضاوي محسن ياجور مباشرة بعد التحاقه بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة في ضواحي مدينة سلا لوصوله في حالة غير طبيعية.

وقال محمد جواد الميلاني إن الوضع النفسي لمحسن ياجور لم يكن يسمح له بالبقاء مع زملائه، وأجرت العناصر الوطنية حصة تدريبية أولى يوم الإثنين على الساعة الرابعة والثانية يوم الثلاثاء على الساعة السابعة والنصف صباحا والثالثة في الساعة الرابعة من اليوم نفسه قبل أن يلعب مباراة ودية أمام اتحاد الخميسات على الساعة الثالثة بعد الظهر.

وخضع اللاعبون على شكل مجموعات لفحوص طبية تحت إشراف الدكتور الحميري
وانطلق الناخب الوطني خلال الحصص التدريبية مع المجموعة التي كانت بلغت نصف نهاية كأس العالم والمدعمة ببعض العناصر الجديدة.

مثل أحمد الضيف وأحمد البحري من الجيش الملكي وعدنان مصيطاطاف من المغرب التطواني، في حين غاب كل من لاعب الرجاء طارق بندامو الموقوف من قبل ناديه وعادل الشيحي لاعب خط وسط فريق كولون الألماني وعبد السلام بنجلون المنتقل حديثا لفريق اسكتلندي.


وعبر يوسف رابح العميد السابق لمنتخب الشبان عن سعادته بملاقاة زملائه من جديد : "نحن سعداء مع المنتخب الأولمبي لأن غالبية اللاعبين الذي كانوا في كأس العالم وكأس إفريقيا عادوا للإجتماع مرة أخرى نحن مرتاحون لأجواء التداريب خصوصا مع المدرب محمد فاخير نتمنى أن نحقق نتائج أحسن من تلك التي حققناها من قبل".


وأضاف زميله شكيب بنزوكان مدافع فريق الكوكب المراكشي : " التداريب مرت في أجواء عادية، أظن أن الانتقال من فئة الشبان للأولمبي مر في ظروف جيدة، والإيجابي أنه تم الحفاظ على المجموعة نفسها وهناك انسجام كبير بين اللاعبين، الاستعدادات للإقصائيات تمر في أجواء جيدة وأظن أنه بمجهودات المؤطرين واللاعبين سنحقق نتيجة إيجابية.

ـ لائحة المنتخب الوطني الأولمبي
1- سفيان بن الزوين هوسدن زولدر "بلجيكا"
2 - صلاح الدين السباعي نادي ونس "بلجيكا".
3- أحمد القنطاري باريس سان جيرمان "فرنسا"
4-رشيد تيبركانين أجاكس أمستردام "هولندا"
5- كريم الأحمدي توينتي أنشكيدي "هولندا"
6- عادل هرماش لنس "فرنسا"
7- نبيل الزهر سان تيتيان "فرنسا"
8- محمد البورقادي المغرب الفاسي
9- مراد عطا اتحاد طنجة
10- هشام العمراني الرجاء البيضاوي
11- يوسف رابح الفتح الرياضي
12- عبد الرحمان مساسي المغرب الفاسي
13- سعيد فتاح الرجاء البيضاوي
14- ياسين زوشو الوداد البيضاوي
15- شكيب بنزوكان الكوكب المراكشي
16- ابراهيم البحري الجيش الملكي
17- محمد باز الوداد البيضاوي
18- عدنان مصيطاطف المغرب التطواني
19- أحمد الضيف الجيش الملكي
20- محسن متولي الرجاء البيضاوي




تابعونا على فيسبوك