الصحف السودانية تتهم الجمهور الأحمر بالاعتداء على الهلال

الجمعة 24 فبراير 2006 - 14:51
مستودعات الملابس كادت تتحول إلى حلبات للملاكمة

نفى الطيب الفشتالي رئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، أن يكون المكتب المسير، قدم بلاغا للشرطة في حق لاعب الهلال النيجيري كلتشي، بشأن اعتدائه على أحد اللاعبين في مستودع الملابس.

وقال الفشتالي، في تصريح لـ "الصحراء المغربية" إن الأمور لم تصل إلى حد تقديم الوداد طلب اعتقال اللاعب، كما تداولت بعض الصحف.
وكانت جريدة "سودانايل"، السودانية، ذكرت في عددها ليوم أمس الجمعة، "أن إدارة الوداد قدمت شكوى لدى السلطات المغربية ضد نجم الهلال النيجيري كلتشي مدعية أنه اعتدى بالضرب المبرح على أحد اللاعبين وطالبت بسجنه ومحاكمته وقامت الشرطة بالبحث عن اللاعب والقبض عليه إلا أن إدارة الهلال نجحت في احتواء الموقف".
من جانبها اتهمت صحيفة الوطن المحلية الجمهور الودادي، بالقيام بأعمال شغب والاعتداء على لاعبي الهلال.
وقالت الصحيفة ذاتها : "أحداث الشغب اندلعت عقب نهاية المباراة تسببت فيها جماهير الوداد التي لم تتقبل إقصاء فريقها وقد تعرض بعض نجوم الهلال لمضايقات وإصابات خفيفة".
وتحولت مباراة نادي الوداد والهلال السوداني، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال العرب في كرة القدم، التي جرت مساء يوم الأربعاء، على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، إلى منازعات استعملت فيها كل أنواع فنون الحرب والمصارعة والملاكمة، بما فيها التهديد بالسلاح الأبيض بمستودعات الملابس، والممر الخاص المؤدي إليهما.
وانطلقت الشرارة الأولى بالاستفزاز المتكرر للاعب السوداني رقم 11 علاء الدين جبريل لحارس المرمى نادر المياغري، حيث زغرد في أذنه في المرة الأولى، دون أن يبالي نادر باستفزازات جبريل، لكن حين كرر العملية، اضطر الحارس الودادي لدفعه، ليبدأ الجر والجدب والدفع، وتتحول ممر المستودعات إلى ساحة حرب، لم ينفع معها تدخل المسؤولين للحيلولة دون استمرار هذه الحرب.

واستل أحد اللاعبين السودانيين، سكينا من جواربه، وأشهره في وجه لاعبي الوداد، لينتفض اللاعب إسماعيل أملاح، وينزل ضربا في اللاعب جبريل بحذائه.
وفي الوقت، الذي استطاع فيه مسيرو الوداد التغلب على الوضع، وإدخال لاعبي الفريق المنهارة أعصابهم إلى مستودع الملابس، جراء الإقصاء، هاجم لاعبو الهلال السوداني، وهم في حالة هيجان مستودع ملابس الوداد المغلق، وحاولوا اقتحامه.
وعندما تدخل حارس أمن خاص لتهدئة الوضع، استفرد به اللاعبون السودانيون، وأشبعوه ضربا، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث تضاربت الآراء حول وضعيته الصحية، التي قالت مصادر إنها خطيرة، وأنه يوجد في حالة غيبوبة.
وتأهل الهلال السوداني إلى الدور النصف النهائي للنسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال العرب رغم هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام مضيفه الوداد الرياضي في إياب دور ربع النهاية من البطولة.
يشار إلى أن جماهير الهلال السوداني اتجهت صوب ملعب الهلال بأم درمان وظلت تحتفل بالصعود لدور النصف حتى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.




تابعونا على فيسبوك