سدس عشر نهاية كأس الاتحاد الأوروبي إياب

ستراسبورغ وروما مرجحان لبلوغ الثمن

الأربعاء 22 فبراير 2006 - 15:27
عبد الصادقي يأمل في بلوغ الثمن مع فريقه ستراسبورغ

تجرى اليوم مباريات دور سدس عشر نهاية كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موسم 2006-2005 .

ويبدو أن مرور كل من ستراسبورغ وأس روما إلى دور الثمن لن يكون صعبا، على عكس ليل الذي ستكون مهمته غير يسيرة بأوكرانيا.

ففريق ستراسبورغ، استطاع العودة من بلغاريا بفوز مهم على حساب ليتكس لوفيتش بهدفين لصفر، كانا من توقيع كل من لوبن ودياني، وذلك بملعب كارادسكي وأمام أزيد من 5000 متفرج.

وكان أداء اللاعب المغربي ياسين عبد الصادقي خلال هذه المواجهة في المستوى، غير أنه لم يتمم المباراة، إذ خرج في الدقيقة ليعوضه زميله ديروف.

وتأتي مباراة اليوم في سياق خاص بالنسبة لمسيرة الفريق الفرنسي، ذلك أنه حقق انتصارا ثمينا برسم الدورة 27 من البطولة، في ملعب "ستاديوم مونسبال" بتولوز، بهدفين لواحد، وسجل اللاعب عبد الصادقي هدف الفوز عن طريق ضربة جزاء.

وفي هذا الإطار، صرح المدرب جاكي ديكيبرو "إنه أسبوع رائع، فمنذ مدة طويلة لم نتمكن من الفوز في مباراتين متتاليتين.

فقد أعطى اللاعبون كل ما لديهم، وهذا يعني أن الفريق له من الإمكانيات ما يجعله يحقق مستقبلا نتائج إيجابية، وهذا الفوز يفتح باب الأمل".

ومن جهته، صرح الدولي السابق عبد الصادقي لصحيفة "ديرنيي نوفيل دالزاس" "كنا في حاجة ماسة إلى هذا الانتصار، الكل كان فرحا.

رغم أن الجميع يرى بأننا لن نتمكن من تدارك الموقف، الآن، يتضح أن لا شيء حتمي في مجال كرة القدم، فأحيانا تسير الأمور عكس التوقعات".

ومما لاشك، أن زملاء عبد الصادقي، سيخوضون المباراة ضد لوفيتش بهدف تأكيد هذه "الصحوة" لتتقوى عزيمتهم وإرادتهم للحفاظ على مكانتهم ضمن أندية الصفوة بالدوري الفرنسي، وأيضا الذهاب بعيدا في هذه المسابقة الأوروبية.

ويستقبل أس روما فريق إف س بروج البلجيكي، بعدما فاز عليه في مباراة الذهاب بهدفين لواحد.
وشارك الدولي المغربي حسين خرجة فيها إذ دخل في الدقيقة /88/ مكان بيروتا.
وسيغيب عن هذه المباراة التي يحتضنها الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية، مهاجم أس روما روسي الذي تلقى الورقة الحمراء خلال المواجهة التي دارت في ملعب جان بريديل ببروج الخميس الماضي.
كما أن الفريق سيحرم من خدمات نجمه فرانسيسكو توتي، نظرا للإصابة البليغة التي تعرض لها خلال المباراة التي جمعت فريقه وإمبولي /0-1/ برسم الدورة 26 للكالشيو، وهي المباراة التي لم يشارك فيها خرجة.
وستدخل المجموعة التي سيعتمد عليها لوسيانو سباليتي مدرب اس روما، من أجل الفوز، والبدء في التفكير بشكل جدي للظفر باللقب، علما بأن الفريق الإيطالي، يبتعد على مستوى البطولة عن المتزعم جوفنتوس بـ 16 نقطة، وهو فارق ليس من السهل تداركه فيما تبقى من دورات.
بالمقابل، سيرحل الفريق البلجيكي إلى روما، بهدف تحقيق نتيجة مفاجئة، خصوصا بعد الفوز المهم الذي حققته مجموعة المدرب جان كولمانس على بيفرين /0-1/ في إطار الدورة 23 من البطولة البلجيكية، حيث مكن هذا الانتصار بروج من تقاسم المرتبة الأولى مع أندرلخت، الشيء الذي سيجعل معنويات اللاعبين جد مرتفعة أثناء مواجهتهم لروما.
ويستضيف شاختار دونتسك الأوكراني، فريق ليل، الذي لن تكون رحلته بالسهلة بالنظر إلى نتيجة الذهاب، حيث انتصر فيها بثلاثة أهداف لهدفين، لكن، الفوز الذي حققه خارج ميدانه برسم الدورة 27 من البطولة الفرنسية، على سانت اتيان بهدفين لصفر، سيكون له بدون شك أثر إيجابي على اللاعبين لخوض مباراتهم ضد شاختار بنوع من الثقة لحجز بطاقة التأهل إلى دور الثمن.

ولم يشارك الدولي المغربي هشام أبو شروان في المبارتين الأخيرتين سواء في إطار كأس الاتحاد الأوروبي أو البطولة، وبالتالي فإن احتمالي الظهور والغياب بالنسبة للاعب أبو شروان واردان في المباراة التي سيحتضنها ملعب شاختار، والذي يتسع لأكثر من 40 ألف متفرج.
أبرز مواجهات دور سدس عشر:
ـ شاختار دونتسك ـ ليل
ستراسبورغ ............. ليتكس لوفيتش
أس روما ................. اف س بروج
ازد الكمار ................. بيتس اشبيلية
مارسيليا ................. بولطون
اسبانيول برشلونة ............ شالك 04
رابيد بوخارست .................. هيرتا برلين
موناكو ........................ اف س بال
لنس ........................... أودينيزي




تابعونا على فيسبوك