الكأس الإفريقية الممتازة لكرة القدم

الأهلي متخوف من إصابات لاعبيه قبل مواجهة الجيش الملكي

الثلاثاء 21 فبراير 2006 - 16:28
بركات القلب النابض لوسط ميدان الأهلي

يتخوف فريق الأهلي المصري من الاصابات التي تطارد عددا من لاعبيه الأساسيين، والتي قد تحرمهم من المشاركة في مباراة الجمعة المقبل أمام الجيش الملكي المغربي برسم الكأس الإفريقية الممتازة.

وتأكدت عدم مشاركة لاعب خط الوسط محمد شوقي في المباراة لإصابته بشد في العضلة الخلفية اثناء مباراة الأهلي مع الكروم يوم السبت الماضي بالدوري المصري
وقال حسام البدري المدرب العام للأهلي إن الجهاز الطبي بذل قصارى جهده لإعداد اللاعب للحاق بالمباراة لكن الإصابة تحتاج أسبوعا كاملا حتى يتماثل للشفاء
وأضاف في تصريح لرويترز "لن نجازف بالدفع باللاعب في المباراة حتى لا تتفاقم إصابته وهناك أكثر من بديل مثل حسام عاشور".

ولن يكون شوقي فقط هو الغائب عن صفوف الأهلي أمام الجيش الملكي بل هناك أيضا وائل جمعة الذي يعالج حاليا من إصابة لحقت به في المباراة الأخيرة لمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي فازت بها مصر قبل عشرة أيام، ورغم تماثل جمعة للشفاء إلا أنه لم يستعد لياقته البدنية العالية بعد.

ومن المنتظر أن يشارك في مباراة الكأس الممتازة كل من وائل رياض وأسامة حسني العائدين من الإصابة بعد أكثر من شهر كامل من العلاج المكثف، ويؤدي الأهلي تدريباته على ملعب مختار التتش بصورة مكثفة وقرر الجهاز الفني عدم الدخول في معسكر مغلق بمدينة السادس من أكتوبر والاكتفاء بمعسكر بأحد الفنادق ليلة المباراة.

من جهة أخرى، سيكرم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم النادي الأهلي المصري بمناسبة فوزه في استفتاء للاتحاد بلقب أحسن ناد إفريقي، وقال محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي إن الاتحاد الإفريقي أرسل للنادي خطابا يخطره بأن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي سيحضر مباراة الكأس الممتازة ويقوم بين الشوطين بتكريم الأهلي.

وأضاف لرويترز "يسلم عيسى حياتو لحسن حمدي رئيس النادي جائزة أحسن ناد إفريقي لعام 2005 كما يسلم لاعب خط وسط الأهلي محمد بركات جائزة أحسن لاعب في دوري الأبطال الإفريقي".

وخاض الجيش الملكي المغربي أولى تدريباته مساء أمس الثلاثاء على ملعب المقاولون العرب بقيادة المدرب محمد فاخر، ومن المقرر أن يصل يومه الأربعاء إلى القاهرة طاقم الحكام الذي سيدير المباراة بقيادة المالي كومان كوليبالي ويعاونه مواطنه دانتي دارمان والسينغالي مامادو ندوي.

وأكد مساعد مدرب الفريق العسكري لحسن الوادني أن طموح الفريق يكمن أساسا في تكريس العودة الموفقة إلى الواجهة الإفريقية من خلال الفوز باللقاء وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مستوى المجموعة العسكرية يعرف تحسنا مضطردا بفضل الإرادة القوية للاعبين وروحهم القتالية والتزامهم بالإنضباط التكتيكي وواقعيتهم في اللعب وهي العوامل التي يعتبرها مصدر ارتياح بالرغم من مواجهته لفريق الأهلي الذي يعتبر رافدا للمنتخب المصري.

وذكر بأن قناعته في اختيار اللاعبين ترتكز على عطاءات كل واحد منهم ومدى جاهزيته بدنيا وتقنيا وحتى معنويا وفقا لما تتطلبه الخطة التكتيكية التي يفضل اللعب بها دون المفاضلة بين لاعب وآخر مضيفا أنه تم الاستعداد لهذه المباراة بكل ما يلزم من جدية وحزم.

وأكد أن الفريق الذي سيقوده الإطار الوطني امحمد فاخر سيقدم عروضا في مستوى طموحات الجمهور العسكري خاصة والمغربي عامة وتحقيق حلم الظفر بهذه الكأس التي تنقص خزائنه.

وعن غياب بعض العناصر الأساسية في الفريق كالعلاوي ووادوش أقر "احسينة"أن غيابهما في مثل هذه المباراة "ليس بالأمر الهين" بالنظر للدور الذي يلعبه كل واحد منهما داخل التركيبة البشرية للفريق ورغم ذلك سيقول الفريق كلمته بفضل تظافر جهود الجميع.

وأوضح أن كل العناصر واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها وتتمتع بمعنويات عالية ومستعدة لرفع التحدي أمام فريق الأهلي حامل لقب كأس عصبة أبطال إفريقيا مضيفا أن الهدف الرئيسي للاعبين والإطار التقني هو التفوق في هذه المباراة وإعادة الإعتبار للكرة الوطنية.

وخلص الوادني إلى القول إن حظوظ الفريق العسكري تبقى وافرة للظفر بهذه الكأس للمرة الأولى في تاريخه، مضيفا أنه يراهن على مؤهلات فريقه وقدرته التنافسية أكثر من مراهنته على قراءة أسلوب لعب الفريق المصري ومكامن الضعف والقوة لديه.

ومن جانبه شدد العربي كورة المستشار التقني لفريق الجيش الملكي أنه من المجحف أن تصل إلى النبع ولا تشرب منه، وأكد أن جميع اللاعبين تحذوهم عزيمة قوية في تخطي كل الصعاب وتشريف كرة القدم المغربية وإهدائها لقبا آخر هي أحوج ما تكون إليه.

ولم يخف تخوفه من الفريق المصري قائلا "إن فريق الأهلي يعتبر من أقوى الفرق الإفريقية ويضم لاعبين يتوفرون على مؤهلات عالية إضافة إلى أنه سيكون مؤازرا من طرف جمهوره الذي لا يبخل عليه بتشجيعاته حتى آخر لحظة".




تابعونا على فيسبوك