عداءة أسترالية تتهمه بحثها على تعاطي المنشطات

سعيد عويطة: التحقيقات لم تثبت شيئا ضدي

الثلاثاء 21 فبراير 2006 - 16:26
سعيد عويطة

قال البطل المغربي السابق سعيد عويطة إنه "لا يعير أي أهمية" لاتهامه من طرف العداءة الأسترالية ميليسا روليسون بـ "حثها" على تعاطي المواد المنشطة، مؤكدا أن "الكل يعرف استقامة سعيد عويطة منذ كان عداء".

وكانت صحيفة "هيرالد سان" الأسترالية قد نشرت في عددها ليوم السيت الماضي تصريحات للعداءة روليسون تتهم فيها سعيد عويطة الذي عين سنة 2002 مدربا للمسافات الطويلة ونصف الطويلة بالمعهد الأسترالي للرياضة بـ "حثها على تعاطي هرمونات النمو" المحظورة رياضيا.

وأضاف عويطة الذي ينجز تحقيقات حول الرياضة في البلدان العربية لحساب قناة "الجزيرة الرياضية" في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء من الجزائر أن "القضية تعود إلى سنة 2003 حيث كانت العداءة ميليسا روليسون قد اتهمتني بدفعها إلى تعاطي المنشطات في الوقت الذي كنت أشرف فيه على تدريب المنتخب الأسترالي لألعاب القوى"، مشيرا إلى أن "الجامعة الأسترالية قامت حينها بالتحقيق في القضية ولم يثبت أي شيء ضدي".

وأشار إلى أن "ميليسا اعترفت بعد خضوعها للتحقيق في ذلك الوقت بأنها كذبت على المحققين لأنها كانت على خلاف معي، علما بأنني كنت قد طردتها من صفوف المنتخب الأسترالي إلى جانب عداء آخر هو مارك فونتين".

وقال سعيد عويطة بطل أولمبياد لوس أنجلس 1984 في سباق 5000م "لم أعد الآن أعمل بأستراليا، لذلك لا أريد النبش في خلافات الماضي، كل ما أؤكده أنه لم يثبت خلال التحقيقات أي شىء ضدي".




تابعونا على فيسبوك