لحم البقر يقتل البشر

وفاة طفل وإنقاذ أسرته

الإثنين 20 فبراير 2006 - 16:07

لقي طفل لا يتجاوز عمره أربع سنوات مصرعه، وأنقذت أسرته من الموت بأعجوبة، بعد تناولهم للحم بقري. وأفاد مصدر قريب من أسرة الضحية، التي تقطن بمنطقة لبيار، أن والد الطفل الذي ما زال لم يعلم بوفاة ابنه، أحس، الخميس المنصرم، بمغص شديد أثناء العمل، مما اضطره إلى

ورجح مصدر طبي احتمال تعرض المعنيين بالأمر إلى التسمم بسبب تناول اللحم البقري، الذي اقتناه رب الأسرة من السوق الأسبوعي أحد أولاد سلمان، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من المنتظر أن يخضع الطفل المتوفي للتشريح الطبي أمس الاثنين للوقوف عند مختلف جوانب الوفاة.

من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول إن لجنة تضم كل من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لآسفي ومسؤولين بالمصالح الصحية البلدية ومسؤولين بمندوبية وزارة الصحة، فضلا عن المصالح الطبية التابعة لوزارة الفلاحة، شكلت مباشرة بعد إبلاغها بالحادث من أجل الوقوف على حقيقة ما حدث.

وأضاف المصدر نفسه أن المصالح المعنية قامت بإجراء حملة تمشيط داخل مختلف الدواوير المحيطة بالسوق الأسبوعي أولاد سلمان، على غرار الحملات الاستثنائية التي تقوم بها مصالح بيطرية بمختلف الأسواق الأسبوعية بالإقليم، كما أن عدد من الماشية والأبقار الموجودة بالمنطقة جرى إخضاعها إلى فحص شامل.




تابعونا على فيسبوك