بكير

مركز ألعاب القوى يعد سابقة على المستوى الوطني

الأحد 19 فبراير 2006 - 13:50

تعززت البنيات التحتية الرياضية أخيرا بوجدة، بإنشاء مركز للتكوين في مختلف الرياضات، ومركز لألعاب القوى، والمشروعان معا يتواجدان بحديقة الأميرة لالة عائشة بوجدة.


تعززت البنيات التحتية الرياضية أخيرا بوجدة، بإنشاء مركز للتكوين في مختلف الرياضات، ومركز لألعاب القوى، والمشروعان معا يتواجدان بحديقة الأميرة لالة عائشة بوجدة
وبحسب الشروحات التي قدمها المسؤول الإقليمي بمصلحة الرياضة بوجدة لـ »الصحراء المغربية«، قال محمد بكير، إن مركز التكوين، تكلفت بإنجازه مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فيما أنجز مركز ألعاب القوى من طرف كتابة الدولة للشباب، بتكلفة إجمالية، تقدر مليون و270 ألف درهم.

ويضم مركز التكوين بحسب المسؤول الإقليمي، ثلاثة أقسام للدراسة، قاعة لرياضة الجيدو تكلفت الجامعة الملكية المغربية للجيدو بتجهيزها، قاعة لمختلف الرياضات تتربع على مساحة 270 متر مربع، مجهزة بمعدات لتقوية العضلات والإيروبيك، وقاعة للملاكمة قامت بتجهيزها عصبة الشرق للملاكمة، فضلا عن مكتب إداري، قاعة للتطبيب، مطعم، وثمان غرف للنوم، تتسع لـ 32 رياضيا مستفيدا، وباقي التجهيزات الضرورية.
المركز ستستفيد من خدماته بحسب المسؤول ذاته، بعض الرياضات الأولمبية، ستعطى الأولوية في ذلك لرياضات : كرة القدم، التنس، الجيدو، الملاكمة وألعاب القوى، تنضاف إليها رياضة الكراطي، وحسب الضرورة بالنسبة لباقي الرياضات الأخرى، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالدخول في تربصات إعدادية، بالنسبة لمنتخبات العصب الشرقية، واستقبال وفود خارجية، وسيشرف على تسيير المركز لجنة دعم، مكونة من بعض الرياضات المستفيدة، بواسطة منح سنوية من طرف الجامعات الرياضية المعنية.

ويضم مركز ألعاب القوى، الذي سيتم تجهيزه من طرف الوزارة الوصية، قاعة لتقوية العضلات وستة مستودعات (3للذكور و3 للإناث)، ومستودع للمعدات الرياضية، ومكتب إداري، بالإضافة إلى كشك ومقصف ستساهم مداخيلهما في تغطية بعض مصاريف ونفقات المركز.

واعتبر بكير المركزين المذكورين، اللذين سيشرع في الاستفادة من خدماتهما، بعد تدشينهما في إحدى المناسبات الوطنية، مكسبا مهما للجهة، وقال عن مركز التكوين، إنه سابقة على الصعيد الوطني، ومبادرة طيبة من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، في حق رياضيي المنطقة الشرقية.

إلى ذلك، يشهد ملعب القوى بحديقة الأميرة لالة عائشة عملية تهيئة، وذلك بتجديد حلبته المطاطية، التي ستنتهي بها الأشغال في أجل لايتعدى ثلاثة أشهر.




تابعونا على فيسبوك