عـند علي المراكشي فريق التحديات

السبت 18 فبراير 2006 - 17:16
فريق عند علي المراكشي

لم يكن من السهل على مؤسسة تستثمر في المجال السياحي أن تلج عالم الرياضة خاصة كرة القدم وما تحمله من التزامات مادية ومعنوية لكن مسؤولي مؤسسة عند علي السياحية كان لهم رأي آخر حيث انطلقت المسيرة من القسم الشرفي موسم 20012002 وهو تاريخ تأسيس الفريق.


وحقق النادي نتائج إيجابية خولت له كسب ورقة الصعود إلى القسم الثاني هواة رفقة المدرب شيشا حيث قضى سنة واحدة كانت كفيلة بصعوده إلى القسم الأول هواة صحبة المدرب لحسن سكاري احسينة لاعب النادي المكناسي سابقا.

وارتبط المدرب سكاري بالفريق موسمين احتل خلاهما المركز الرابع في الموسم الموالي 20042005 بقيادة الفرنسي جون بول ميتشي ليتعاقد المكتب المسير للفريق في مستهل الموسم الجاري مع الإطار عبد الرزاق العمراني المنفصل عن الفريق بعد دورات في اتجاه الكوكب المراكشي ليتم تعويضه بالفرنسي جون بول ميتشي في إطار مواصلة مسيرة الفريق الذي يحتل المرتبة الثالثة بما مجموعه 21 نقطة بعد مرور 13 دورة من بطولة الموسم الجاري، على اعتبار أن الهدف يظل هو تحقيقق الصعود إلى المجموعة الوطنية الثانية.

إلى ذلك استطاعت مؤسسة عند علي أن تضمن استقرار لاعبي الفريق ماديا و معنويا من خلال توفير شغل قار لهؤلاء بالمؤسسة ذاتها الأمر الذي انعكس إيجابيا على نتائج الفريق.

ويؤكد مسؤول بالمؤسسة أن توفير مناصب عمل للاعبين جاء من خلال دراسة معمقة وأهداف سطرتها المؤسسة للمساهمة في خلق نشاط رياضي مؤسساتي شبيه بما نعاينه في بعض البلدان الأوروبية رياضة شغل.

وأفاد المصدر ذاته أن فريق عند علي يعتبر نفسه شريكا حقيقيا لمختلف الأندية المراكشية كالكوكب والنجم والمولودية في إطار دعم الرياضة المراكشية.

ويتوفر فريق عند علي على الاكتفاء الذاتي إلى حد ما في البنيات التحتية من خلال ملعب للتداريب وأجهزة رياضية مختلفة وحافلة تستعمل لنقل اللاعبين.

وأكد عبد الرحيم الطرنابي الكاتب العام للفريق أن رئيس النادي يبذل قصارى جهده للدفع بعجلة مجموعة عند علي في اتجاه الأحسن في إشارة منه إلى الدعم المادي والمعنوي بشكل فردي في أفق تحقيق الرهان الأساسي المتمثل في بلوغ المجموعة الوطنية الثانية للنخبة، كامتداد لعمليات الصعود من قسم إلى آخر في ظرف زمني قياسي لا يتعدى خمس سنوات على تأسيسه سنة 2001 .

وأفاد الطرنابي أن الفريق يتشكل من مجموعة لاعبين تم جلبهم من فريقي الكوكب والنجم المراكشيين في إطار سياسة التعاون والعلاقات الحميمة التي تربطهم كمسؤولين عن الفريق مع نظرائهم بالفرق المذكورة.

نجم الفريق يعتبر رشيد أيت امبارك نجم فريق عند علي الصاعد والذي يتنبأ له المتتبعون بمستقبل زاهر، انطلقت مسيرته الكروية ضمن فريق شباب سيدي يوسف بن علي لكرة القدم إحدى فرق القسم الشرفي لعصبة الجنوب لكرة القدم ليلتحق بعد ذلك بصفوف فريق الكوكب المراكشي حيث قضى موسمين ضمن الفريق، ليحط الرحال أخيرا بصفوف فريق عند علي.

رشيد ايت امبارك يعد إلى جانب لاعبين آخرين ضمن الفريق ورقة رابحة كثيرا ما اعتمد عليه مدرب الفريق في الأوقات الحرجة خاصة في المباريات ذات الطابع القوي.

المكتب المسير لفريق عند علي
الرئيس : كريم بلفلاح
الرئيس المنتدب : محمد الخالدي
نواب الرئيس : عبد الصادق أيت معطى الله عبد الله بلكاهية عبد اللطيف الحشمي.
الكاتب العام : عبد الرحيم الطرنابي نائبه : عدنان الهلالي
أمين المال : ادريس بلهاشمي
المستشارون : محمد السويدي عبد الغني حمدان الحسين الجبلي أحمد نايت تعدويت فؤاد الصديقي.

لائحة اللاعبين حراس المرمى
عبد السميع القطب - الهمسة عبد المنعم - الشرقاوي فيصل - رشيد أيت بويدو - هشام حرار - الشرقاوي فيصل - عبد الجليل بولكرون - عمر لكتاوي - احمد بوركاب - عبد الغني تليجي -عبد العظيم غدروف - رشيد ايت امبارك - حميد مرجان- مراد المازوزي- الهردومي عبد المولى -لمتيتي سعيد - بولعود عبد الرحيم - ملوكي نورالدين - قداري مصطفى - بنكيران العربي.

المدرب : جون بول ميتشي
مساعد المدرب : بزان رشيد




تابعونا على فيسبوك