للمرة الثالثة على التوالي

إيتو أفضل لاعب إفريقي

الجمعة 17 فبراير 2006 - 16:02
إتو باللباس الكاميروني التقليدي

توج المهاجم الكاميروني صامويل إيتو، الخميس الماضي ، فائزا بجائزة أفضل لاعب إفريقي، للعام الثالث على التوالي، وهي الجائزة التي يمنحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتفوق إيتو مهاجم برشلونة الإسباني على الإفواري ديديي دروغبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي بفارق نقطتين فقط في الاستفتاء السنوي الذي أجراه الاتحاد الإفريقي
وأصبح إيتو ثاني لاعب يفوز بالجائزة ثلاث مرات على التوالي ليعادل الإنجاز الذي حققه الغاني عبيدي بيلي في التسعينات.

وقال الاتحاد الإفريقي في حفل جوائزه السنوي في العاصمة النيجيرية أبوجا، إن إيتو حصل على 108 أصوات في الاستفتاء مقابل 106 أصوات لدروغبا في أقوى منافسة على الجائزة منذ ثلاثة عقود.

واحتل الغاني مايكل ايسين لاعب خط وسط تشيلسي المركز الثالث بعد حصوله على 52 صوتا في الاستفتاء الذي شارك فيه مدربو المنتخبات الوطنية للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأهدى إيتو الذي وصل إلى أبوجا مع رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا على متن طائرة خاصة قبل ساعات من بدء الحفل جائزته للأطفال في إفريقيا.

وقال النجم الكاميروني "لقد استمر كفاحي لفترة طويلة وكلما تقدمت، كلما ازداد الأمر صعوبة لكن الحظ حالفني اليوم لأصبح أسطورة في كرة القدم الإفريقية لأنني فزت بهذه الجائزة ثلاث مرات متتالية".

ويتمتع المهاجم الكاميروني صمويل إيتو بحماس كبير وسرعة فائقة ورغبة عارمة للنجاح كما له لمسات قاتلة أمام المرمى، مما يجعله أحد أكثر اللاعبين البارزين في عالم كرة القدم .

وقاد إيتو الذي سجل 24 هدفا مع فريقه برشلونة الإسباني لكرة القدم فريقه للفوز بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي لأول مرة منذ ستة أعوام، وهو يسعى لتكرار هذا الإنجاز في الموسم الجاري.

وفاز إيتو بلقب أفضل لاعب في إفريقيا خلال العام الماضي للمرة الثانية على التوالي
وبزغ نجم إيتو عندما قاد مايوركا للفوز ببطولة كأس الملك عام 2003 بتسجيله هدفين رائعين وحصل على ضربة جزاء ليقود مايوركا للفوز 3-صفر على ريكرياتيو ايلفا والفوز بلقب البطولة.




تابعونا على فيسبوك