مراكش تحتضن منافسات البطولة الوطنية الجامعية للعدو الريفي

الخميس 16 فبراير 2006 - 13:27
البطولة محطة لإنتقاء أجود العدائيين

تنظم الجامعة المغربية للرياضة الجامعية يوم 17 فبراير الجاري بالمطاف الدولي للعدو الريفي، بباب الجديد بمدينة مراكش بتعاون مع العصبة الجهوية للرياضة الجامعية بجامعة القاضي عياض منافسات الدورة السابعة عشرة للبطولة الوطنية الجامعية للعدو الريفي بمشاركة 300 طا

وسيشارك في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تحت شعار»الرياضة الجامعية في خدمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية«، منتخبات المؤسسات الجامعية حيث سيمثل كل جامعة 12 عداء وثماني عداءات.

وتعد هذه البطولة محطة لإنتقاء أجود العدائيين الذين سيشكلون المنتخب الوطني الجامعي الذي سيشارك في البطولة العالمية الجامعية الخامسة عشرة المقررة بالجزائر يوم 24 مارس المقبل.

وسيتبارى المشاركون في هذا اللقاء الرياضي في سباقات 6 كلم إناثا و10 كلم ذكورا
ويذكر أن آخر بطولة عالمية جامعية للعدو الريفي التي احتضنتها مدينة كولينيو الإيطالية سنة 2004 قد عرفت فوز الطالبة مريم العلوي السلسولي باللقب العالمي في الفردي إناث.

كما عاد لقب بطولة العالم في الترتيب الجماعي ذكور للمنتخب الوطني الجامعي الذي حقق نفس الإنجاز لثالث مرة بعد دورتي البرتغال 1996 وألمانيا 2000 .

وسبق للعداء المغربي عبد الله باي أن فاز بلقب بطل العالم الجامعي في الفردي ذكورا خلال دورة سان جاك دي كومبوسطيل بإسبانيا سنة 2002 وهي الدورة نفسها التي احتل فيها المنتخب الوطني الجامعي ذكور المرتبة الثانية عالميا.




تابعونا على فيسبوك