توشيبا تتصدر مبيعات الكمبيوتر المحمول في الشرق الأوسط

الإثنين 13 فبراير 2006 - 16:04
ارتفاع مبيعات توشيبا من الكمبيوتر المحمول

أظهر تقرير صدر عن "آي دي سي "، للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2005، أن شركة توشيبا تتصدر مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة في منطقة الشرق الأوسط ككل، ويؤكد التقرير أن توشيبا رفعت مبيعاتها بنسبة 104٪، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما يضع الشركة

وقال موقع مينا الذي أورد الخبر،"لقد استطاع أحمد خليل، مدير عام توشيبا في الشرق الأوسط وإفريقيا، أن يبلغ اليوم هدفاً صعباً كان قد وضعه هو وفريقه نصب أعينهم عندما أصبح مديراً عاماً للشركة في العام 2004" .

ويعزو خليل هذا النجاح إلى عدة أسباب ليس أقلها قدرة الشركة على تفهم واستيعاب المتطلبات الإقليمية والتكيف مع كل سوق على حدة والدخول في شراكات وتحالفات مع شبكة من الشركاء يتمتعون بسمعة رفيعة وقدرات مالية مستقرة.

وقال خليل "النتائج التي أحرزتها توشيبا تعود للجهود المتواصلة التي يبذلها الفريق في المنطقة.

وقد حققنا معدل نمو غير عادي بفضل التزامنا بالابتكار في مجالي استراتيجيات المبيعات والتسويق وتقديمنا أسعار تنافسية وانتهاجنا استراتيجية قوية ومدروسة في تعاملنا مع شبكة البيع والتوزيع، الأمر الذي مكننا من الوصول إلى المستهلكين والشركات من مختلف الأحجام بأفضل الطرق الممكنة".

وأضاف خليل "يمكنني أن أقول بكل ثقة إننا قد بلغنا أهدافنا وأن هذه النتائج ستؤهلنا لمواصلة هذا النمو طوال العام 2006.
وأنا متأكد أن توشيبا تمتلك كل المقومات الضرورية التي تمكنها من الحفاظ على موقعها الريادي في قطاع أجهزة الكمبيوتر المحمولة".

هذا وقد حققت توشيبا نمواً كبيراً في الأسواق النامية على وجه الخصوص، مثل السوق المصري الذي استحوذت فيه الشركة على حصة رائدة بلغت 26.7٪، وهذه المبيعات تضع توشيبا في موقع الصدارة في مصر التي حققت فيها الشركة التي جاءت في المرتبة الثانية نمواً لم يتجاوز ضعف متوسط معدل النمو.




تابعونا على فيسبوك