قرارات الحكام تثير حفيظة الفرق الوطنية

الدفاع الجديدي والكوكب اختارا التصعيد

الإثنين 13 فبراير 2006 - 12:48
الحكام من جديد في قفص الإتهام

لم تمر مباريات نهاية الأسبوع الماضي في القسمين الأول والثاني دون أن تثير حفيظة بعض الفرق، لكن المثير أن حدة الاحتجاجات تصاعدت خاصة مع تزايد الرهانات، والطموح الذي ينتاب فرقا تلعب إما من أجل الصعود أو أخرى تسعى لتزكية مكانتها مع الكبار.

وهكذا أصدر الدفاع الجديدي بلاغا توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أكد فيه أنه تعرض إلى "قرارات ظالمة وانحياز سافر لفائدة الفرق المنافسة" بالرغم من "الأسلوب الحضاري والمتمدن الذي تعاطينا به مع الأزمة" وانتظار الجديديين لتدخل الجهاز المسؤول عن التحكيم لزجر الحكام "الذين ارتكبوا أخطاء جسيمة".
وأضاف البلاغ أن ذلك لم يحدث مع بداية الشطر الثاني من البطولة خاصة في المباراة ضد الوداد حيث "لم يخجل الحكم مصطفى معزوز من حرمان فريقنا من هدف مشروع وضربة جزاء مشروعة والإعلان عن شرود خيالي" وتكرس ظلم التحكيم للجديديين خلال مباراة الأحد ضد المغرب التطواني فقد "فوجئنا بتعيين حكم قادم من وجدة وهو نفس الحكم الذي أفسد لقاءنا مع الرجاء البيضاوي وحرمنا من هدف التعادل معه ثم ضد أولمبيك أسفي ليختتم سلسلة أخطاءه بانحياز سافر للفريق الضيف وهو ما أثار شعورا بالتذمر والاستياء".
وتبعا لهذه الاعتبارات قرر الدفاع الجديدي تحميل مسؤولية الضرر الذي لحق بالفريق للجهاز المشرف على التحكيم وقرر وضع أشرطة متلفزة تحت تصرفه "تثبت خروقات وانحيازات هؤلاء الحكام"، وأوضح البلاغ أن الفريق سيبادر لعقد اجتماعات مع كل المعنيين بالأمر، وعقد ندوة صحافية لتسليط الضوء على معاناة الجديديين مع الحكام.

وفي مراكش، انتقد المسؤولون عن الكوكب "الاستفزازات والقرارات الجائرة في حقهم من طرف الحكم الرويسي" الذي اتهم في نهاية المباراة رجال الأمن بعدم حمايته، فيما وصف أحد مساعدي الرويسي المراكشيين بأباطرة الكوكايين أمام مسمع رجال الأمن وبعض مراسلي الصحف الوطنية.
وفي تصريحه لـ "الصحراء المغربية" أكد رئيس الفريق الطاهر الخلج عزم فريقه على رفع دعوى قضائية ضد الحكم، مضيفا أن استمرار تعرض فريقه لمثل هذا الظلم التحكيمي قد يجعلهم ينسحبون من البطولة، وفي السياق ذاته قررت بعض الجمعيات من محبي وأنصار الكوكب مقاضاة الحكم المذكور لنعته المراكشيين بأباطرة الكوكايين.
ونال الحكم إبراهيم بوحزمة نصيبه من الاحتجاجات في مباراة الوداد ضد مولودية وجدة، خاصة من طرف هذا الأخير الذي قال مدربه آيت جودي بأنه حرم الوجديين من ضربة جزاء، والوداديون بدورهم انتقدوا أيضا قراراته متهمين إياه بمحاولة إفساد اللقاء.




تابعونا على فيسبوك