أرباح سامسونغ إلكترونيكس تتجاوز التوقعات

الإثنين 16 يناير 2006 - 15:04

سجلت الأرباح الصافية لشركة سامسونغ الكترونيكس أكبر شركة في العالم لرقائق الذاكرة ارتفاعا أكبر من المتوقع بلغ 40 % في الربع الأخير من العام الماضي فيما يمثل أول نمو فصلي للأرباح منذ الربع الثالث من عام 2004. وقالت الشركة إن هذا النمو يرجع الى الطلب الشديد

وتوقعت الشركة استمرار قوة الدفع لأنشطتها في العام الجديد وخاصة فيما يتعلق بالهواتف المحمولة لكن تقديراتها اتسمت بالحذر في ما يتعلق برقائق الذاكرة والشاشات المسطحة.

وقالت سامسونج أكبر شركة للتكنولوجيا خارج الولايات المتحدة أنها تتوقع أن تنخفض أسعار شاشات الكريستال السائل بما بين عشرة و15 % في العام الحالي عن العام الماضي رغم أنها تتوقع انتعاش الطلب في النصف الثاني من العام
وغيرت أسهم الشركة اتجاهها من الهبوط إلى الصعود لتنهي اليوم بارتفاع 5ر1 في المائة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري ارتفعت قيمة رأس المال المتداول للشركة لتتجاوز 100 مليار دولار للمرة الأولى وقالت سامسونج إن أرباحها الصافية بلغت 56ر2 تريليون وون 2.63 مليار دولار في الاشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي مقارنة مع 2.18 تريليون وون وفقا لتوقعات المحللين.

وفي الربع الأخير من 2004 بلغت أرباح الشركة 83ر1 تريليون وون بينما بلغت 88ر1 تريليون في الربع الثالث من العام 2005 لكن أرباح التشغيل جاءت أقل من المتوقع إذ بلغت 2.14 تريليون وون في الربع الأخير مقارنة مع 2.32 تريليون وفقا للتوقعات.




تابعونا على فيسبوك