سانيو تعود للربحية في الربع الثالث

الخميس 02 فبراير 2006 - 11:36

قالت شركة صناعة الالكترونيات المتعثرة سانيو إلكتريك إنها عادت إلى الربحية في أحدث فصل بفضل مبيعات قوية للبطاريات لكنها أعادت تأكيد توقعاتها السابقة بتكبد خسارة حادة عن العام بأكمله.

كما حققت بايونير وهي شركة إلكترونيات متعثرة أيضا صافي ربح أقل بفعل خسائر مرتبطة بسعر صرف العملة وضرائب أعلى وأكدت هي الأخرى توقعها بخسارة كبيرة خلال السنة المنتهية في مارس.

وتعتبر سانيو وبايونير ضمن الشركات الخاسرة في صناعة الإلكترونيات التي تشهد منافسة حامية حيث لا يمكنهما إنتاج سلع بالجودة الكافية لملاحقة شركات مثل ماتسوشيتا اليكتريك اندستريال وشارب.

وقالت سانيو إن صافي أرباحها بلغ 22,6 مليار ين 9,52 مليون دولار في الربع الثالث الممتد من أكتوبر إلى ديسمبر مقابل خسارة بلغت 62,17 مليار ين قبل عام عندما تردت نتائجها بسبب دمار ألحقه زلزال بمصنع رقائق الكترونية في اليابان لكن المبيعات هبطت 1.5٪ إلى 5,161 مليار ين.

وتمسكت سانيو ثالث أكبر منتج للإلكترونيات الاستهلاكية في اليابان بتوقعها بخسارة 233 مليار ين في العام بأكمله حتى مارس في ظل تحملها تكاليف إعادة هيكلة وشطب قيمة أصول.

وقالت بايونير التي تقوم بعملية إعادة هيكلة أيضا إن صافي أرباحها بلغ 4,1 مليار ين في الربع الثالث مقارنة مع ربح صافي بواقع 1.8 مليار ين قبل عام، وارتفعت المبيعات 16٪ إلى مستوى قياسي عند 7,227 مليار ين.




تابعونا على فيسبوك