حملة للتشجير بمختلف جهات المملكة

تنسيق بين القوات المسلحة الملكية والمندوبية السامية للمياه والغابات

الأربعاء 25 يناير 2006 - 16:56

تنظم القوات المسلحة الملكية، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسينية لتأسيسها، حملة تشجير في مختلف جهات المملكة بشراكة مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

وأشار بلاغ للقوات المسلحة الملكية إلى أن المشاركة الفعالة لوحداتها، إلى جانب القطاعات المعنية بالمشاريع المندمجة، تكتسي طابعا وطنيا وتروم تثمين الموارد الطبيعية وحماية البيئة والمحافظة عليها.
وأوضح المصدر نفسه أن حملة التشجير تستغرق سبعة أشهر وفق برنامج مفصل تم تحديده بشراكة بين القوات المسلحة الملكية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.
وذكر البلاغ أنه سيجري خلال هذه الحملة، التي انطلقت في فاتح دجنبر الماضي والتي ستشمل مئات الهكتارات، غرس أكثر من 135 ألف شتلة موزعة على الجماعات القروية لكل من راس جري /إقليم الحاجب/ ونزالات لعظام /إقليم قلعة السراغنة/ وهوارة أولاد رحو /إقليم تازة/ ومستكبر /إقليم تاوريرت./
وأضاف البلاغ أنه تم تجنيد أفراد من القوات المسلحة الملكية مجهزين بالمعدات الضرورية ووسائل الدعم اللوجيستيكي الملائمة لمواكبة هذه العملية.
يشار إلى أن القوات المسلحة الملكية تشارك بصفة منتظمة وناجعة في عمليات مكافحة حرائق الغابات في مجموع التراب الوطني من خلال تجهيزات أرضية وجوية، بما في ذلك تجهيزات الدرك الملكي التي تبين في معظم الأحيان أنها حاسمة في التحكم في الكوارث.




تابعونا على فيسبوك