الدويري

الإعلان عن طلب عروض مخطط بلادي

الجمعة 19 ماي 2006 - 13:28
تنمية السياحة الداخلية

أعلن عادل الدويري وزير السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، الأربعاء، أنه سيجري الإعلان عن طلب العروض المتعلق بمخطط " بلادي " للسياحة الداخلية في غضون هذه السنة.

أبرز الدويري في مجلس النواب أن مخطط "بلادي" يندرج في المرحلة الثالثة من تنفيذ الاستراتيجية الحكومية في مجال السياحة الداخلية، موضحا أنه يهم ثماني مناطق جرى اختيارها بناء على دراسة علمية دقيقة.

وذكر الدويري أن المرحلة الأولى من استراتيجية الحكومة في مجال السياحة الداخلية تميزت باتخاذ إجراءات فورية عبر عمليات تحفيزية سميت بعمليات "كنوز بلادي"، بينما همت المرحلة الثانية منظمي أسفار مغاربة يقومون بشراء الغرف بالجملة لعرضها على المواطنين بأسعار منخفضة تماثل الأسعار المقدمة خارج المغرب طيلة السنة.

وفي ما يخص حصيلة عملية "كنوز بلادي"، فقد أوضح الوزير أن هذه العملية كانت متميزة خلال ربيع عام 2005، نظرا لتزامنها مع العطلة المدرسية، وتركيز عرضها على مجانية إقامة الطفل الأول ومنح تخفيض إضافي بالنسبة إلى الأطفال الآخرين.

وأكد أنه جرى تحقيق ارتفاع 50 في المائة في عدد مبيتات "كنوز بلادي" خلال شهر أبريل 2005، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2004، موضحا أن مجموع عدد مبيتات "كنوز بلادي" وصل في 2005 إلى 22 ألفا مقابل 15 ألفا في 2004 .




تابعونا على فيسبوك