خططت لعملياتها في المهدية ونفذتها في مختلف المدن المغربية

التحقيق مع عصابة سرقة السيارات الفاخرة

الإثنين 03 أبريل 2006 - 16:26

أفادت مصادر قضائية أن النيابة العامة لدى استئنافية القنيطرة أمرت، أمس الاثنين، بإحالة ملف عصابة "سوق الأربعاء الغرب"، المتخصصة في سرقة السيارات، على قاضي التحقيق من أجل مواصلة البحث مع عناصرها بخصوص التهم الموجهة إليهم، وذلك في إطار التحقيق الإعدادي.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه العصابة، التي تتكون من ستة عناصر، تتابع أمام القضاء بموجب القانون الجنائي بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والسرقة بالعنف، وإخفاء المسروق والمتاجرة في أجزاء السيارات المسروقة على نطاق واسع.

وحسب محاضر البحث التمهيدي، الذي باشرته سرية الدرك الملكي بالقنيطرة، فإن أفراد العصابة كانوا يتخذون من إحدى الفيلات بمهدية الشاطئ (15 كيلومتر غرب القنيطرة)وكرا للتخطيط والإعداد لعملياتهم الإجرامية.

وأكدت مصادر متطابقة أن عناصر عصابة "سوق الأربعاء الغرب" كانوا يستهدفون من خلال أعمالهم المحظورة عددا من مدن المملكة، إذ يستولون على السيارات الرابضة في المرأب باستعمال أكثر من وسيلة غير مشروعة.

وأوضحت المصادر عينها أن هذه العصابة كانت تتوزع إلى خلايا مختلفة الاختصاصات لتسهيل مأمورية أنشطتها المحظورة، إذ تتوفر على خلية خاصة في الاتجار بأجزاء السيارات المسروقة بعد تفكيكها وتغيير معالمها في أماكن معدة لهذا الغرض.

وقالت المصادر نفسها، إن عناصر الدرك الملكي ترصدت العصابة المذكورة بمهدية الشاطئ، قبل أن تداهم أفرادها في حالة تلبس، موضحة أن البحث التمهيدي قاد إلى الكشف عن غالبية العمليات الإجرامية التي وقعوا عليها، وكذا المحجز السري حيث كانوا يفككون السيارات المسروقة والموجودة بأحد الأحياء الهامشية لمدينة سوق الأربعاء الغرب.

وأبرزت مصادر مطلعة، أن الدرك الملكي بسرية القنيطرة حجز عدد من السيارات الفاخرة بالمخزن السري للعصابة المذكورة، فضلا عن مفاتيح ومعدات تقنية أخرى كانت تسخر في ارتكاب الجرائم.




تابعونا على فيسبوك