كأس افريقيا للأمم 2006

عيون ليون تراقب الزايري والشماخ

الجمعة 20 يناير 2006 - 11:07
مروان الشماخ

أكد الدولي المغربي جواد الزايري ( 23 سنة)، أن العناصر التي تشكل المنتخب المغربي "جيدة" ويحذوها طموح الذهاب بعيدا في الكأس القارية، غير أن المهم أولا "تجاوز الدور الأول.

واعتبر لاعب سوشو سابقا، في حوار مع موقع "منتخب نيت"، أن الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية ضد زيمبابوي لا تمنعه من مرافقة الأسود إلى مصر "لدي أسبوع من الراحة وهو ما يعني أنني سأكون جاهزا لكأس إفريقيا للأمم".

وأشار اللاعب الزايري إلى أن توقيع العقد مع فريق الاتحاد السعودي جاء في وقت »أبحث فيه لكي ألعب، كانت هناك عدة عروض من فرق أخرى، لم أكن أرغب انتظار آخر اللحظات، أكثر من هذا، فالاتحاد هو أفضل فريق آسيوي، ومسؤولوه أبدوا رغبتهم الشديدة في التعاقد معي"، مضيفا أنه من الممكن أن يواصل التجربة مع الاتحاد إذا "أعجبتني المغامرة"، علما بأن العقد الذي يربطه بالفريق السعودي ينتهي شهر يونيو المقبل.

وذكر الزايري في الحوار ذاته أن أولمبيك ليون مازال يرغب في ضمه، حيث أن مسؤوليه "سيواصلون مراقبتي ومعاينتي خلال كأس إفريقيا وأيضا إلى نهاية الموسم"، مؤكدا في الوقت نفسه أنه في حال ما إذا انتقل إلى ليون الموسم المقبل، فإن التنافس لكسب المكانة داخل المجموعة الرسمية لن "يخيفه إطلاقا، فإذا كان الوصول إلى كسب رسميتي يتطلب تنافسا، سوف لن أدخر أي جهد".

ومن جهة أخرى، صرح جون ـ ميشال أولاس رئيس أولمبيك ليون، عقب نهاية المباراة التي جمعت فريقه بنانسي 0/2، السبت الماضي في إطار البطولة الفرنسية، أن برنار لاكومب سيتوجه إلى مصر لمعاينة مروان الشماخ خلال المباريات التي سيخوضها المنتخب المغربي في هذه الكأس القارية .




تابعونا على فيسبوك