وزارة النقل تعقد اجتماعا مع التمثيليات المهنية لقطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين

الصحراء المغربية
الجمعة 01 مارس 2024 - 17:07

انعقد الثلاثاء الماضي بالرباط، اجتماع للجنة القيادة بوزارة النقل واللوجيستيك، مع الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين، برئاسة وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، وحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء، الذي مر "في جو إيجابي تميز بالثقة المتبادلة والنقاش البناء"، يندرج في إطار "مسلسل الحوار والعمل المشترك الذي تنهجه الوزارة مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب".
وأبرز أنه تم خلال هذا اللقاء تقييم حصيلة العمل المشترك لسنة 2023، مشيرا إلى أن المهنيين عبروا، في هذا الصدد، عن ارتياحهم لهذه الحصيلة المشتركة.
وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذا الاجتماع تحديد الأوراش التي ستشكل برنامج العمل المشترك لسنة 2024، والتي تهم على الخصوص التحضير لموسم الصيف، بالإضافة إلى رقمنة الخدمات المتعلقة بهذا النمط من النقل ودراسة إمكانية تبسيط عمليات المراقبة الجمركية للحافلات، وكذا متابعة ورش التعديلات المتعلقة بمدونة السير على الطرق.
وسجل أن المهنيين عبروا، بهذه المناسبة، عن "ارتياحهم للمنهجية المتبعة من طرف الوزارة وعن المبادرات الرامية إلى إصلاح وتأهيل قطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين، وكذا مواصلة الحوار والعمل المشترك مع مختلف مصالح الوزارة".
وفي ختام هذا اللقاء، صادقت جميع الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين ووقعت على محضر الاجتماع الذي يلخص حصيلة العمل المشترك والأوراش المحددة لسنة 2024.




تابعونا على فيسبوك