إطلاق النسخة السابعة للجوائز المغربية للوجيستيك

الصحراء المغربية
الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 09:43

أعلنت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، أمس الاثنين، عن انطلاق النسخة السابعة للجوائز المغربية للوجيستيك "Moroccan Logistics Awards – MLA".

وذكرت الوكالة، في بلاغ، أن هذه المسابقة، المنظمة بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، تكافئ سنويا، منذ 2016، أفضل المشاريع والحلول التي تقترحها المقاولات المغربية في قطاع سلاسل التوريد، بغية المساعدة، من خلال مبادراتها وبحثها عن التميز، في تطوير النجاعة والابتكار والاستدامة في قطاع اللوجيستيك بالمغرب.
وأشارت إلى أن على المرشحين الراغبين في المشاركة تقديم طلبهم في أجل أقصاه 4 أبريل 2024 عبر الرابط ( https://www.amdl.gov.ma/fmla/ inscription )، موضحة أنه خلال النسخة السابعة للجوائز ستتم مكافأة "مشروع اللوجيستيك للسنة"، و"العقار اللوجيستيكي للسنة"، و"مشروع اللوجيستيك الأخضر للسنة"، و"الشركة الناشئة للسنة".
وتكافئ جائزة "مشروع اللوجستيك للسنة" كل مقاولة في المغرب أنجزت مشروعا لوجيستيكيا أحدث تغييرا أدى إلى تحسن ملموس على مستوى وظائفها، فيما تتوج بجائزة "العقار اللوجيستكيي للسنة" كل مقاولة في المغرب، تمتلك أو تستأجر عقارا لوجيستيكيا بمساحة لا تقل عن 2000 متر مربع، تم بناؤه أو إعادة تهيئته خلال السنوات الخمس الأخيرة، وساهم في تعزيز كفاءة سلسلة التوريد، وذلك تقديرا لتميز العمليات والاستثمارات المنجزة.
وبالنسبة لـ "مشروع اللوجيستيك الأخضر للسنة"، فهي جائزة مفتوحة أمام كل مقاولة بالمغرب، حاملة لمشروع يساهم في الاستدامة أو الانتقال الطاقي أو الحفاظ على البيئة، بينما تعد "الشركة الناشئة للسنة" جائزة مفتوحة في وجه أي مقاولة ناشئة، حاملة لحل مبتكر في مجال سلاسل التوريد.
وتتكون لجنة التحكيم من ممثلين عن مؤسسات عامة وخاصة، بالإضافة إلى شخصيات من المجتمع اللوجيستيكي مشهود لها بالخبرة والمصداقية والالتزام من أجل تطوير سلاسل التوريد في المغرب.
ويمكن الاطلاع على شروط المسابقة وتحميل نموذج الترشح للجائزة على الموقع الإلكتروني للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية عبر الرابط ( https://www.amdl.gov.ma/amdl/ mla-accueil/ ).
وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي سينظم بالدار البيضاء في 8 ماي 2024.
يشار إلى أنه خلال النسخة السابقة من الجوائز المغربية للوجيستيك، تم منح جائزة أفضل مشروع لوجستيكي للسنة لشركة "Autoplus" عن مشروعها "فعالية سلسلة التوريد في صلب التنمية الإستراتيجية لشركة "Autoplus"، وجائزة العقار اللوجيستيكي للسنة لشركة "YAZAKI" عن مشروعها "YAZAKI Logistics Hub".
وتم منح جائزة الشركة الناشئة للسنة لشركة "TECHNOLOGY CEOS" عن مشروعها "نقط الربط السريعة، حلول للتسليم عبر صناديق إيداع أوتوماتيكية"، فيما آلت جائزة أفضل عرض لشركة "CATHEDIS" عن مشروعها "الحل اللوجيستيكي الإلكتروني المغربي المرقمن كليا".

 




تابعونا على فيسبوك