PortNet تناقش التكنولوجيا المبتكرة والذكاء الاصطناعي وتأثيرهما على التجارة الدولية

الصحراء المغربية
الأربعاء 29 نونبر 2023 - 18:42

تنظم شركة بورتنيت PORTNET بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ (ANP)، النسخة الجديدة من "اللقاءات الرقمية"، غدا الخميس، بالدار البيضاء حول موضوع "الذكاء الاصطناعي، سلسلة الكتل، و إنترنت الأشياء... كيف تعمل التكنولوجيا المبتكرة على تغيير التجارة الدولية".

وأوردت الشركة في بلاغ لها أن هذا الحدث سيشهد مشاركة شخصيات بارزة في مجال التجارة الخارجية والتقنيات الحديثة، والتطور الرقمي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الإدارة العامة.

كما سيشارك خبراء وطنيون ودوليون من القطاعين العام الخاص، وستركز المناقشات على "دور التكنولوجيا الجديدة وتأثيرها على تنمية وتطوير التجارة الدولية؟"، و"ما هي التحديات والصعوبات التي تواجهها؟" و"ما هي الفوائد التي تتحصل عليها؟"....، يضيف البلاغ.

وسيشهد هذا الحدث، كذلك، إطلاق النسخة الثالثة من تحدي الموانئ الذكية  Smart Port Challenge، وهو أول "هاكاثون مخصص للابتكار في قطاع الموانئ في المغرب".

وتشكل اللقاءات الرقمية لـ PortNet فرصة لتوسيع النقاش وتقديم منصة لتبادل الآراء والاقتراحات بمشاركة جميع الأطراف المعنية في المجالين الاقتصادي والمؤسساتي.

جدير بالذكر أن التجارة الدولية هي قطاع رئيسي في الاقتصاد العالمي، يشهد تحولا عميقا بفضل التقدم التكنولوجي، ومن بين هذه التقنيات، هناك ثلاث اتجاهات بإمكانياتها المختلفة وتأثيرها على التجارة الدولية، ويتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي (IA)، وإنترنت الأشياء (IoT)، وسلسلة الكتل (Blockchain)




تابعونا على فيسبوك