أوناحي يكشف دوافع تفضيل عرض أولمبيك مارسيليا

الصحراء المغربية
الأحد 05 فبراير 2023 - 14:20

كشف الدولي المغربي عزالدين أوناحي لاعب نادي أولمبيك مارسيليا سبب تفصيله عرض الأخير عن باقي العروض التي توصل من أندية أوروبية عريقة بعد التألق في مونديال قطر 2022 رفقة المنتخب الوطني، مبرزا الدور الذي لعبه أمين في هذا الخيار، الذي وصفه بـ "الطبيعي".

وقال أوناحي في تصريحات صحفية"خلال كأس العالم، تحدثت مع رئيس الفريق بابلو لونغوريا لأكثر من 30 دقيقة. أخبرني أنه يريدني حقا. لا أنكر أنه كانت هناك محادثات مع أندية أخرى، لكن أولمبيك مارسيليا يبقى فريقا أوروبيا كبيرا، لهذا كان خيارا طبيعيا".
وأشار أوناحي في التصريحات ذاتها، إلى أن مواطنه أمين حارث الذي يلعب للفريق أقنعه بالقدوم "عليك أن تأتي، إنه ناد كبير"، مضيفا "بدا متلهفا. تحدث معي عن التركيبة البشرية والمدينة...إ أعتبره أخا لي وأتطلع بفارغ الصبر كي يعود من الإصابة".
وعن بدايته الرائعة وتسجيله هدفه الأول مع الفريق، قال أوناحي "الأمر كان مشابها لما حصل مع أنجي. لما انتقلت إلى الأخير من الدرجة الثالثة، وفي مباراتي الأولى بالليغ 1 أصبت القائم وسجلت. أمام نانط دخلت من دون أي ضغوط، للاستمتاع ومساعدة الفريق. ومع مرور الدقائق، شعرت أن هناك مساحات وفرصة للتسجيل. الشئ الذي مكنني من إحراز هدف رائع".
يذكر أن أوناحي انتقل خلال الميركاطو الشتوي إلى أولمبيك مارسيليا قادما من أنجي بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف السنة، بعد تألقه اللافت في نهائيات كأس العالم 2022، التي نظمت بقطر نهاية العام العام، وهو ما جعله محط اهتمام العديد من الأندية الأوروربية على غرار نابولي الإيطالي، وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي.




تابعونا على فيسبوك