أزيد من 200 ملاكمة وملاكم يمثلون 5 قارات في النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة بمراكش

الصحراء المغربية
الأربعاء 25 يناير 2023 - 10:22

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و10 فبراير المقبل، النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة، بالقاعة المغطاة المحاميد، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذا الدوري الدولي في نسخته السادسة المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، اكتسب نضجا ملموسا مع توالي الدورات، حيث تم إدماجه من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة ضمن جولات الملاكمة العالمية - سلسلة الحزام الذهبي، مما يشكل فرصة سانحة لتعزيز مكانة المغرب بين البلدان الرائدة في رياضة الملاكمة.

وفي هذا الإطار، أوضح عبد الجواد بلحاج، رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أن  النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة تعتبر استثنائية وخاصة لكونها تدخل في إطار جولة الملاكمة العالمية - سلسلة الحزام الذهبي.

وعبر بلحاج عن سعادته بعد حصول الجامعة الملكية للملاكمة على موافقة الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) من أجل احتضان وتنظيم هذا الدوري المرموق، ما يمثل اعترافا دوليا بالمكانة التي تحتلها الملاكمة الوطنية على المستوى العالمي، وهي فرصة عظيمة ومهمة لمواكبة تاريخ الملاكمة المغربية، وتحبيبها لدى عشاق الفن النبيل بالمغرب.

وأشار الى أن كأس محمد السادس الدولية للملاكمة يسعى إلى ترسيخ المكانة التي تحتلها المملكة على ساحة الملاكمة العالمية.

وستعرف النسخة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة بمراكش مشاركة ما يفوق 200 ملاكمة وملاكم عالميين من 5 قارات، وستكون البداية عبر مرحلة الإقصاء وبعدها مباشرة الوصول إلى النهائي في مختلف الأوزان: 13 وزن للرجال و12 وزن للنساء.

كما ستعرف النسخة الحالية مشاركة أفضل الملاكمات والملاكمين على المستوى العالمي، وستساهم في تحسين التصنيف العالمي لكل واحد منهم في جو يسوده المنافسة الشريفة وحسن التعايش.

وستساهم جولة الملاكمة العالمية-سلسلة الحزام الذهبي في إشعاع الرياضة على المستويين الوطني والعالمي، وإبراز مستوى تحدي المشاركين من جميع أنحاء العالم، على اعتبار أن سلسلة الحزام الذهبي هي نظام منافسة موحد وفرصة للملاكمين من أجل مواجهة الخصوم من دول أخرى بانتظام، وكسب نقاط التصنيف العالمية، وإثراء خبرتهم، فضلا عن الفوز بمكافآت مالية مهمة.

يشار الى أن مدينة مراكش، سبق لها أن احتضنت سنة 2014 على مدى أسبوع كامل النسخة الخامسة لدوري كأس محمد السادس الدولي في الملاكمة بحضور 14 بلدا بالإضافة إلى فريقين وطنيين رجالا ونساء.




تابعونا على فيسبوك