المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك تطالب الحكومة بتوفير الحماية للسائقين المهنيين المحاصرين بدول إفريقيا

الصحراء المغربية
الأحد 02 أكتوبر 2022 - 12:22

طالبت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط الحكومة والدبلوماسية المغربية بالتدخل العاجل لتوفير الحماية الجسدية للسائقين المهنيين المحاصرين بدول إفريقيا جنوب الصحراء، وتوفير المواد الغذائية اللازمة لهم.

ودعت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك، أيضا، قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إلى تسهيل وتأمين مرور وعودة الشاحنات المغربية العالقة بالحدود البوركينابية وبجمهورية مالي.
كما أعلنت المنظمة أنها تتابع عن كثب وباهتمام كبير ظروف تنقل مهنيي النقل الدولي للبضائع، في ظل التطورات السياسية، التي تشهدها جمهورية بوركينافاسو، وبسبب الأوضاع التي تعيشها هذه الدولة الإفريقية الشقيقة، وقرار غلق الحدود البرية والجوية، وكذا تداعيات وتأثير هذا الوضع غير المستقر على سلامة وأمن السائقين المهنيين للنقل الدولي للبضائع ومركباتهم المحملة بالبضائع والسلع.
ونبهت المنظمة إلى أن هؤلاء السائقين المهنيين أصبحوا عالقين ببوركينافاسو وببعض دول إفريقيا جنوب الصحراء، بكل من النيجر والسنغال، مشيرة كذلك إلى الأحداث الأخيرة وعدم الاستقرار الذي تعرفه جمهورية مالي.
وعبرت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط كذلك عن قلقها بخصوص الحالـة الصحية للسائقين المهنيين، وإمكانية تعرضهم لوباء الملاريا بسبب الظروف المناخية التي تعرفها دول إفريقيا جنوب الصحراء وغرب الساحل، في ظل انعدام المياه الصالحة للشرب ومواد التنظيف.
كما حذرت، أيضا، من إمكانية السطو على الشاحنات المغربية بسبب عدم الاستقرار الأمني بجمهورية بوركينافاسو.




تابعونا على فيسبوك